خلال وقفة احتجاجية..
أمهات المختطفين بتعز تطالب بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً
- متابعة خاصة الاربعاء, 16 مارس, 2022 - 06:03 مساءً
أمهات المختطفين بتعز تطالب بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً

نفذت رابطة أمهات المختطفين، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين في سجون جماعة الحوثي. 


واستنكرت رابطة أمهات المختطفين، إطالة أمد قضية أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً من أبناء تعز، والتي وصلت فترات احتجازهم لست سنوات في تعنت واضح من قبل جهات الانتهاك، ومطالبة بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد وشرط. 


وقال بيان الوقفة الاحتجاجية إن رابطة أمهات المختطفين وثقت "76" مختطفاً مدنياً و"29"  مخفي لدى جماعة الحوثي و"2" معتقلين تعسفاً لدى الحكومة الشرعية و"2" مخفي قسراً لدى جماعة أبو العباس ومخفي قسراً لدى قوات طارق في الساحل الغربي.

 
وأدانت الرابطة في بيانها، الانفجار الذي حدث في إحدى مباني مدينة الصالح في 1 مارس من هذا العام والتي يستخدم الحوثيون بعضها كسجون للمختطفين منهم "28" مختطف وثقتهم الرابطة في سجن الصالح، فقد أكد أحد المفرج عنهم من ذات السجن بأنه شاهد أماكن تخزين السلاح بالقرب من أماكن احتجازهم. 


ودعا البيان المنظمات والجهات الحقوقية الدولية والمحلية والناشطين للضغط لإطلاق سراح المختطفين وتوثيق الإنتهاكات وتكثيف العمل لمكافحة إفلات مرتكبيها من العقاب.


وطالب البيان الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى زيارة السجون وأماكن الإحتجاز والعمل على تمكين المختطفين والمعتقلين من كامل حقوقهم والضغط لضمان سلامتهم. 


التعليقات