"التعاون الخليجي" يعلن استضافة مشاورات يمنية يمنية اعتبارا من 29 مارس الجاري
- متابعة خاصة الخميس, 17 مارس, 2022 - 06:49 مساءً

[ الحجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي ]

أعلن مجلس التعاون الخليجي الخميس، استضافته مفاوضات يمنية يمنية لحل الأزمة في البلاد بالعاصمة السعودية الرياض أواخر مارس/ آذار الجاري، بمشاركة جميع الأطراف.

 

وقال أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف -في مؤتمر صحفي عقده بمقر المجلس بالرياض- إنه سيستضيف محادثات يمنية يمنية لحل الأزمة في البلاد.

 

ودعا كافة الأطراف لقبول وقف إطلاق النار وبدء مفاوضات تنهى النزاع.

 

وأشار إلى أن المشاورات التي ستعقد في 29 مارس الجاري حتى السابع من أبريل، ستناقش ست محاور بينها عسكرية وسياسية، مؤكدا أنها ليس مبادرة جديدة إنما تأكيد على أن الحل بأيدي اليمنيين.

 

كما ستبحث إعادة اللحمة الاجتماعية للشعب اليمني، فضلا عن تأسيس آليات للعمل الإنساني والمستقبل السياسي، حيث تهدف إلى التوصل لوقف إطلاق النار برعاية أممية ودعم خليجي.

 

وأكد أن المفاوضات ستعقد حتى إذا لم يحضرها وفد الحوثيين، مشيرا إلى أنه ارسل الدعوات لكل الأطراف المدعوة للمشاركة في هذه المفاوضات التي لا علاقة لها باتفاق الرياض، حد قوله.

 

وفي وقت سابق رفضت جماعة الحوثي قبولها بحوار مع السعودية في الرياض، واشترطت أن يكون الحوار لإنهاء الحرب بدولة محايدة ليست منخرطة بالتحالف، بما في ذلك دول في مجلس التعاون الخليجي، شريطة تكون أولوياته الملف الإنساني وفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء.


التعليقات