"الإنقاذ الجنوبي" يطالب برفع الحصار وإنهاء الحرب ويُرحب بمشاورات الرياض
- متابعة خاصة السبت, 19 مارس, 2022 - 08:30 مساءً

طالب مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، السبت، برفع الحصار وإنهاء الحرب في اليمن، في الوقت الذي رحب بدعوة مجلس التعاون الخليجي، لعقد مشاورات يمنية يمنية، في الرياض، بهدف إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

 

وقال بيان صادر عن مجلس الإنقاذ الجنوبي، "نرحب باي لقاءات او مؤتمرات تصب في اتجاه حل المشكلات وإعادة اللحمة والتآزر بين الأشقاء في دول الجوار عموماً، واليمن خصوصًا، بما في ذلك الدعوة لمؤتمر في الرياض للأطراف اليمنية".

 

وأضاف البيان الذي نشره المجلس في موقعه على الإنترنت، بأن جدوى تلك الدعوة "مرتبطة بالإعداد لها بشكل صحيح بمشاركة الفرقاء أنفسهم ضمن جدول أعمال واضح ومحدد يكون على رأس أهدافه رفع الحصار وإيقاف الحرب ثم الدخول في مصالحة وطنية يمنية يمنية وصولاً  الى مصالحة شاملة مع الاشقاء في دول التحالف العربي تؤسس لسلام مستدام بين كافة الدول في المنطقة".

 

وجدد مطالبته بأن يتزامن مع مشاورات الرياض، او يتبعها "مؤتمر أوسع يضم دول مجلس التعاون الست اضافة لليمن لإعادة صياغة العلاقات البينية بما يضمن استقرار الإقليم وتكامل وتكاثف الجهود لمواجهة التحديات التي أفرزتها الحرب وكذا لمعالجة الاثار والنتائج المترتبة عن تلك المأساة الانسانية الناتجة عن حرب الثمان سنوات العبثية".

 

وشدد على جميع الاطراف اليمنية، عدم تفويت هذه الفرصة التي وصفها بـ "التاريخية" واستثمارها بشكل صحيح لمصلحة الامة وشعوب المنطقة كافة.


التعليقات