معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين جنوبي مأرب
- متابعة خاصة الأحد, 20 مارس, 2022 - 12:10 صباحاً
معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين جنوبي مأرب

تجددت المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، خلال الساعات الماضية، بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة درات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، عقب هجمات شنتها الأخيرة على مواقع الجيش بجبهات جنوب مأرب.

 

وأضافت المصادر، أن قتلى وجرحى من الطرفين سقطوا خلال المعارك التي تعد الأعنف منذ أيام.

 

وأكد موقع الجيش "سبتمبر نت" أن "أبطال الجيش والمقاومة خاضوا معارك شرسة ضد المليشيا الحوثية الإيرانية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، تمكنوا خلالها من دحر المليشيا من عديد مواقع وتكبيدها قتلى وجرحى".

 

ونقل الموقع عن قائد مطارح الجوف الشيخ خالد بن شطيف قوله، أن المعارك التي اندلعت في عدد من جبهات مأرب الجنوبية، حقق فيها الجيش انتصارا على المليشيا وسقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح بنيران الجيش والمقاومة وضربات طيران التحالف.

 

وأضاف أن "الجيش دمر آليات قتالية للمليشيا الإيرانية في المعركة، منهم أطقم وعربات، واستعادت معدات وأطقم وعربات قتالية أخرى تابعة للمليشيا الإيرانية، بعد فرارها من ميدان المعركة".

 

وفي ذات الجبهة الجنوبية، أكد مصدر عسكري، لـ "الموقع بوست" مقتل 15 جنديا، وإصابة آخرين، بغارة جوبة وصفت بأنها "خاطئة" نفذتها مقاتلات التحالف واستهدفت جنود أثناء تعزيزهم لقوات الجيش التي تخوض معاركها ضد جماعة الحوثي، في الوقت الذي إلتزمت قوات الجيش الصمت ولم تعلق على الحادثة حتى اللحظة.


التعليقات