واشنطن تدين بشدة هجمات الحوثيين على السعودية
- متابعة خاصة الأحد, 20 مارس, 2022 - 10:40 مساءً
واشنطن تدين بشدة هجمات الحوثيين على السعودية

[ علم أمريكا ]

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الأحد، بشدة هجمات الحوثيين على المنشآت البترولية السعودية، ما أدى إلى أضرار بالبنية التحتية المدنية في جنوب وغرب المملكة.

 

وقالت البعثة الأمريكية باليمن في تغريدة لها على تويتر، إن هذه الهجمات غير المقبولة العابرة للحدود وتعرض المدنيين والبنية التحتية للخطر، مشددة على ضرورة توقفها.

 

وأضافت أنه يجب على الحوثيين وقف محاولاتهم العنيفة التي تعرقل التوصل إلى حل سلمى للصراع بقيادة الأمم المتحدة، مجددة التزامها الراسخ بدعم الدفع عن السعودية.

 

‏تدين بعثة الولايات المتحدة لدى المملكة العربية السعودية بشدة الهجوم الذي شنه الحوثيون اليوم والذي أسفر عن إلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية في جنوب وغرب المملكة العربية السعودية.

 

 

وتبنت جماعة الحوثيين عملية هجومية جديدة هي الثانية في غضون ساعات استهدفت شركة أرامكو في جدة وأهدافا حيوية وأهداف جازان بصواريخ بالستية ومجنحة طراز قدس2.

 

وكانت  قوات التحالف بقيادة السعودية، أعلنت في وقت سابق عن هجوم استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية لشركة أرامكو بمدينة جدة، ما أدى إلى نشوب حريق تمت السيطرة عليه دون إصابات أو خسائر بشرية بجدة.

 

وأكد أنه ستمارس ضبط النفس لإنجاح الحوار اليمني برعاية خليجية الذي سينطلق بعد أسبوع في الرياض، بينما سيحتفظ بحق الرد جراء هذه الهجمات.


التعليقات