في ظل تهديدات الحوثيين.. السعودية تؤكد استمرارها في التعاون لتأمين البحر الأحمر
- الأناضول الثلاثاء, 22 مارس, 2022 - 05:40 مساءً
في ظل تهديدات الحوثيين.. السعودية تؤكد استمرارها في التعاون لتأمين البحر الأحمر

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، إن السعودية أكدت دعمها للفترة الانتقالية في بلاده، واستعدادها للاستثمار المفتوح واستمرار التعاون لتأمين البحر الأحمر.

 

وأطلع البرهان وفق بيان مجلس السيادة الانتقالي، "القيادة السعودية على التطورات السياسية في السودان، معلنا عن التضامن الكامل مع السعودية بشأن الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها وأن زعزعة أمن المملكة زعزعة لأمن السودان والإقليم".

 

والأحد، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، عبر "تويتر"، إطلاق مرحلة ثالثة من هجمات تستهدف منشآت حيوية بالسعودية.

 

وسبق وأن شنت جماعة الحوثي هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على أهداف مدنية حيوية في السعودية، ما أسفر عن أضرار مادية وإصابات بشرية.

 

وأشار البرهان أن "السعودية أكدت دعمها للفترة الانتقالية في السودان، واستعدادها للاستثمار المفتوح في السودان متى ما توفرت البيئة المناسبة، والاستمرار في التعاون لتأمين البحر الأحمر".

 

وذكر بيان منفصل صادر عن مجلس السيادة، فور عودة البرهان من الرياض إلى الخرطوم، أن البرهان وولي العهد السعودي محمد بن سلمان أكدا على "ضرورة التنسيق والتعاون في مجال أمن البحر الأحمر والتعاون العسكري وتبادل الخبرات".

 

وأوضح أن ولي العهد السعودي كشف عن "جاهزية بلاده للاستثمار في السودان في كافة المجالات بما يعود بالمنفعة المشتركة للشعبين".

 

ووصل البرهان العاصمة السعودية الرياض، الإثنين في زيارة رسمية استغرقت يومين لبحث العلاقات السودانية وملفات إقليمية، بحسب بيان من إعلام مجلس السيادة.


التعليقات