وساطة محلية تنجح بفتح طريق رئيسي بين لحج وتعز
- تعز - خاص الثلاثاء, 22 مارس, 2022 - 05:54 مساءً
وساطة محلية تنجح بفتح طريق رئيسي بين لحج وتعز

نجحت وساطة محلية، الثلاثاء من فتح الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج بعداغلاقه من قبل مسلحين قبليين منذ أكثر 72 ساعة مضت .

 

وقال عضو لجنة الوساطة عفيف نعمان الجعفري إن طريق تعز – لحج المغلق منذ ثلاثة أيام من قبل مسلحين قبليين ينتمون إلى قبيلة الحميدة بسبب خلاف بينهم وبين قيادة محور طور الباحة العسكري تم فتحه اليوم.

 

وأضاف أن كل جهود العقلاء سواءً من أبناء الصبيحة ومنطقة معبق بمديرية المقاطرة تكللت بالنجاح واقناع الطرفين بفتح حركة السير من تعز - عدن والعكس ووضع حد لانهاء التوتر الحاصل بين الطرفين حفاظاً على النسيج الاجتماعي .حد وصفه.

 

وأشار أن مئات الآلاف من أبناء محافظة تعز المحاصرة لم يعد لهم سبيلاً لدخول الامدادات الغذائية والدواء إلا طريق هيجة العبد - وادي معبق  بالرغم من المعاناة والصعوبات الحاصلة فيه إلا أنه لاينبغي أن يكون خلافنا سبباً في زيادة معاناتهم وقطع  السبل العيش والتنقل امامهم بل يجب علينا حكاماً ومحكومين توفير الحماية لكل عابري السبيل في مناطقنا جميعاً .

 

وتابع "توصلنا لإعادة فتح حركة السير من قبل المسلحين القبيلين بمقابل اخلاء المواقع العسكرية المستحدثة المطلة على منازل أبناء قبيلة الحميدة في المنطقة كمرحلة اولى تمهيداً لنزاع فتيل التوتر بالكامل".

 

ودعا الجعفري الجميع إلى تحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة وعدم الانجرار خلف الدعوات الضيقة والجنوح إلى رؤى ومقترحات عقلاء القوم .

 

وطالب قيادة السلطة المحلية بمديرية المقاطرة (مكان التوتر) بالقيام بمهامها ودورها الايجابي في وضع الحلول والمعالجات المدروسة وعدم اتخاذ قرارات ارتجاليه ينعكس آثرها سلباً ويخلق بؤر للتوتر كما هو حاصل  اليوم.


التعليقات