القوات المسلحة: "جواس" وقف بشجاعة في مقدمة الصفوف وخلد تاريخا من النضال والتضحية
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 مارس, 2022 - 10:28 مساءً
القوات المسلحة:

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة الأربعاء، اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند الذي قضي بعملية إرهابية شمالي محافظة عدن (جنوب اليمن).

 

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن بيان النعي  قوله إن "جواس كان قائدا شجاعا ومقاتلا مقداما يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف، وخلد تاريخا من النضال والتضحية في مختلف المنعطفات"، بينما "له مواقف خالدة ومشرفة في مواجهة جماعة الحوثيين في محافظة صعدة، قبل وقوفه ببسالة أمام مخططاتها التمددية في قيادة معركة تحرير محافظة عدن وتحرير محافظات أخرى".

 

وأضاف أن برحيله خسر الوطن والقوات المسلحة احدا من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين، مؤكدا أن اغتياله "لن يزيد الجيش الا عزما واصرارا في الذود عن حياض الوطن وثوابته مهما كانت التضحيات ومحاربة الارهاب بمختلف أشكاله ولافتاته"، حد قول بيان النعي.

 

وقتل قائد محور العند العسكري، اللواء الركن ثابت جواس بانفجار سيارة مفخخة استهدفته بالمدينة الخضراء بالقرب من محطة "اليمدا" في المدينة الخضراء شمالي المدينة، ما أدى إلى مقتله وثلاثة من مرافقيه.

 

وتبنت جماعة الحوثي ضمنيا، عملية اغتيال القيادي العسكري البارز، عبر تغريدة رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين لدى جماعة الحوثي عبدالقادر المرتضى، بعد وقت وجيز من مقتله تعليقا على الحادثة مستدلاً بالآية القرآنية "إنا من المجرمين منتقمون" ومرفقاً صورة اللواء الركن ثابت جواس.

 

ويعد جواس أحد أشهر القيادات العسكرية التي قادت جبهات القتال ضد جماعة الحوثي خلال الحروب الست التي شهدتها بعض مديريات محافظة صعدة ما بين 2004 و2006م، ويعتقد أنه القيادي الذي قُتل على يده مؤسس جماعة الحوثي، حسين بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة شمالي اليمن.


التعليقات