الانتقالي يتعهد بالمضي قدما على درب "جواس" الذي قضي بانفجار ملغوم شمالي عدن
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 مارس, 2022 - 10:33 مساءً
الانتقالي يتعهد بالمضي قدما على درب

تعهد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا الأربعاء، بالمضي قدما على درب القيادي العسكري البارز اللواء الركن ثابت جواس الذي قضي بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه بمنطقة الخضراء شمالي محافظة عدن (جنوب اليمن).

 

وقال رئيس المجلس عيدروس الزبيدي في بيان النعي نشره موقع الانتقالي إن "كل ما نقوله في ذات المصاب من رثاء لن يخفف عنا الخسارة"، مشيرا إلى أن "العزاء فيه باستكمال معركة اجتثاث الإرهاب واستئصال شأفته وتجفيف منابعه ومصادره من كل شبر في الأراضي الجنوبية".

 

وأضاف "الزبيدي" أنه يتعهد بالمضي قدما في ذات الطريق الذي سلكناه معا لاستعادة الجنوب، مشددا على أن ثمنه "سيكون باهضا وتضحيته جسيمة".

 

وقتل قائد محور العند العسكري اللواء الركن ثابت جواس بانفجار سيارة مفخخة استهدفته بالمدينة الخضراء بالقرب من محطة "اليمدا" في المدينة الخضراء شمالي المدينة، ما أدى إلى مقتله وثلاثة من مرافقيه.

 

وتبنت جماعة الحوثي ضمنيا، عملية اغتياله، عبر تغريدة لرئيس لجنة الأسرى والمعتقلين لدى جماعة الحوثي عبدالقادر المرتضى، بعد وقت وجيز من مقتله الذي علق على الحادثة مستدلاً بالآية القرآنية "إنا من المجرمين منتقمون" ومرفقاً صورة اللواء الركن ثابت جواس.

 

ويعد جواس أحد أشهر القيادات العسكرية التي قادت جبهات القتال ضد جماعة الحوثي خلال الحروب الست التي شهدتها بعض مديريات محافظة صعدة ما بين 2004 و2006م، ويعتقد أنه القيادي الذي قُتل على يده مؤسس جماعة الحوثي، حسين بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة شمالي اليمن.


التعليقات