السعودية تحتفل ببلوغ المونديال بالتعادل مع الصين
- متابعات الخميس, 24 مارس, 2022 - 08:11 مساءً
السعودية تحتفل ببلوغ المونديال بالتعادل مع الصين

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة السعودية والصين، مساء الخميس، في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، المقرر إقامته في قطر العام الحالي.

 

ودخل المنتخب السعودي المباراة، وهو حاسما لتأهله إلى مونديال قطر، مستفيدا من فوز المنتخب الياباني (2-0) على مضيفه منتخب أستراليا، في الجولة ذاتها في وقت سابق اليوم.

 

وظل منتخب السعودية في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة خلف منتخب اليابان (المتصدر)، الذي حجز مقعده هو الآخر في المونديال رسميا.

 

وبادر المنتخب السعودي بالتسجيل عن طريق صالح الشهري في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما أدرك المنتخب الصيني التعادل في الدقيقة (82) عبر تشنجي زهو من ركلة جزاء.

 

وشهد الشوط الأول أفضلية للمنتخب السعودي الذي بدأ هجومه مبكراً ونجح بتهديد مرمى الصين بعد مرور 15 دقيقة عن طريق اللاعب هتان باهبري الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء مرت جانب القائم الأيسر للمرمى الصيني.

 

وواصل الأخضر هجومه وسنحت له عدة فرص خطيرة، قبل أن يقرر حكم المباراة يقرر عدم احتساب ركلة جزاء لمنتخبنا الوطني بعد العودة لتقنية الـ VAR، بعد عرقلة سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء.

 

وعند الدقيقة 31 سدد اللاعب سالم الدوسري تسديدة قوية اعتلت العارضة بقليل لتستمر النتيجة 0-0.

 

وقبل نهاية المباراة وعند الدقيقة 46 تقدم المنتخب بهدف من رأسية صالح الشهري بعد ركلة ركنية رفعها الفرج ليطلق بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف دون رد.

 

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الصيني قليلًا ليسجل هدفًا أول ملغي للمنتخب الصيني بداعي التسلل عند الدقيقة 52 .

 

وفي الدقيقة 55، أهدر أحمد شراحيلي فرصة تسجيل الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني .

 

وواصل المنتخب السعودي ضغطه على المرمى الصيني،أثمرت عن تسديدة خطيرة من سالم الدوسري تصدى لها يان جونلينغ في الدقيقة 64 .

 

وواصل سالم الدوسري تهديده على المرمى الصيني، لينجح الدفاع الصيني بالتصدي لتسديدة سالم في الدقيقة 72.

 

واضطر الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي بإجراء عدة تغييرات بدخول سعود عبدالحميد، عبدالعزيز البيشي، خالد الغنام، بدلًا عن هتان باهبري، محمد البريك، وفهد المولد.

 

وكثّف المنتخب الصيني هجومه في الدقائق العشر الأخيرة وسجّل هدف التعادل عند الدقيقة 82 عن طريق لاعبه زهو تشينجي من ركلة جزاء سددها يمين العويس.

 

حاول بعدها الأخضر الضغط على المنتخب الصيني لتسجيل هدفٍ ثان، ليطلق بعدها حكم المباراة نهاية اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.


التعليقات