الحوثيون يشنون أكبر عملية هجومية على السعودية والتحالف يحذرهم من التمادي في اختبار صبره
- متابعة خاصة الجمعة, 25 مارس, 2022 - 08:21 مساءً
الحوثيون يشنون أكبر عملية هجومية على السعودية والتحالف يحذرهم من التمادي في اختبار صبره

[ يحيى سريع المتحدث العسكري التابع لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي الجمعة، شن أكبر عملية هجومية على منشآت بترولية تابعة لشركة أرامكو العملاقة ومواقع مدنية بدفعة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة التي أكد التحالف بقيادة السعودية تدمير عدد منها.


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في تغريدة له على تويتر، إن جماعته استهدفت منشآت أرامكو في جدة وأخرى حيوية في الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة، فضلا عن قصف مصفاة رأس تنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة، ضمن عملية أسمتها الجماعة "كسر الحصار الثالثة".


وأضاف أنهم استهدفوا شركة أرامكو في منطقتي جازان ونجران جنوبي السعودية بطائرات مسيرة، كما قصفوا أهدافاً حيوية وهامة بظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بأعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية.


وتوعد المسؤول الحوثي السعودية بمزيد من الضربات النوعية في إطار بنك أهداف كسر الحصار، حد قوله.

 


‏وأكدت قوات التحالف اعتراض وتدمير نحو 16 هجومًا عدائيًا استهدف مناطق متعددة بالمملكة، محذرا الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وأن لا يختبروا صبر التحالف.


وكان التحالف، أعلن في وقت سابق نشوب حريق في محطة كهرباء بمحافظة صامطة جنوبي السعودية بعد تعرضها لهجوم من قبل جماعة الحوثي، ‎فيما نشر صورا لأضرار مادية وقعت ببعض المركبات المدنية والمنازل السكنية جراء الهجمات.


التعليقات