فيلم خيوط اللعبة يكشف تفاصيل اسقاط صنعاء وتنسيق الحوثيين والمخلوع
- متابعة خاصة الإثنين, 18 أبريل, 2016 - 12:30 صباحاً
فيلم خيوط اللعبة يكشف تفاصيل اسقاط صنعاء وتنسيق الحوثيين والمخلوع

بثت قناة الجزيرة اليوم فيلم استقصائي جديد عن الحوثيين بعنوان خيوط اللعبة  وتناول الفيلم خفايا واسرار الحروب الست وكيف تمكن الحوثيون من الاستيلاء على العاصمة صنعاء عن طريق تحالفه مع المخلوع علي عبد الله صالح وكيف استغلوا ثورة الشبابية السلمية.

وكشف الفيلم عن خيانة وزير الدفاع لقبائل همدان بإيهامهم بأنه معهم وأن صنعاء خط أحمر إلا ان فوجئوا بتخلية عنهم تمهيدا لتسليم العاصمة صنعاء.

وتناول استغلال المخلوع للحوثيين خلال الحروب الست من اجل الحصول على مكاسب ودعم دولي.

وكيف كان يأمر الجيش بالإنسحاب كلما اقترب حسم المعركة مع الحوثيين ، وما كان يحدث أيضاً بين كل جبهة وأخرى خلال الحرب على الحوثيين  من خلال  تقوية جماعة الحوثي واضعاف الجبهة المناهضة لهم.

وأثبت الفيلم وجود وثائق خطط مسبقه للحوثيين للسيطرة على إب عبر من أسمتهم الوثيقة بالجهاديين  منذ 2013م قبل مؤتمر الحوار الوطني  بإيام وهو ما يؤكد دخولهم الحوار بنوايا سيئة وبدد فرضية ان الحوثي تبنى استراتيجية التوسع الجغرافي بعد الحروب الست انطلاقا من مظلومية صعدة كما أشيع في ذلك الوقت.

وأسدل الستارعن الخيانة التي تعرض لها ضباط شرفاء قاتلوا إلى آخر رمق لصد زحف الحوثي على العاصمة صنعاء بتسهيلات من صالح وكبار قادة الجيش الموالين له من خلال تناوله لقصة المقاتل الأخير(العميد صادق مكرم )على لسان مرافقه الشخصي والذي استشهد على أبواب صنعاء بعد أن تم خذلانه من قبل  قيادة الجيش عندما  كلف بالخروج الى منطقة شملان وتكوين حزام أمني للدفاع عن العاصمة وتم ايهامه من قبل وزير الدفاع بإن هناك تعزيزات عسكرية ستصل إليه الا انه فوجئ بالعكس وضل يقاتل حتى استشهد.

وكشف أيضاً عن خيانة قبائل عمران بالتعاون مع صالح مقابل أموا ل وعد صالح بإعطائهم إياها من خلال بث القناة  مكالمة صوتية بين المخلوع وأحد مشايخ عمران ويدعى (مبخوت المشرقي )طالب فيها الأخير صالح بأموال مقابل تمكينه من الإستيلاء على عمران.

ويأتي هذا الفيلم بعد فيلمين وثائقيين سابقين كانت قد أعدتهما القناة عن سقوط عمران  وسقوط اللواء 310 ومقتل قائدة حميد القشيبي وفيلم اخر عن علاقه صالح بالقاعده .
 


التعليقات