المقدشي: السبيل الوحيد للتعامل مع الحوثيين هو هزيمتهم عسكريا
- متابعة خاصة السبت, 26 مارس, 2022 - 07:23 مساءً
المقدشي: السبيل الوحيد للتعامل مع الحوثيين هو هزيمتهم عسكريا

[ وزير الدفاع المقدشي ]

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي السبت، أن السبيل الوحيد للتعامل مع جماعة الحوثي التي لا تعترف بالسلام والتعايش هو هزيمتها عسكريا، لأنها تخدم أجندة دخيلة ولا تمتلك قرار السلام بل هي مجرد أداة لإيران.

 

وشدد المقدشي - خلال اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيس مجلس الوزراء؛ لتدارس المستجدات على الساحة الوطنية والدولية في ضوء التطورات الأخيرة- على أن الانتصار للشهيد اللواء ثابت جواس قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة وشهداء الوطن يتحقق بالانتصار الكامل في معركة اليمنيين جميعاً ضد مليشيا الانقلاب والإرهاب والموت، واستكمال استعادة الدولة.

 

وخلال الاجتماع قدم وزير الدفاع تقريرا حول الوضع الميداني في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي بالتنسيق مع الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، وأهمية استنفار الجهود وتوجيهها نحو هذه المليشيا ومشروعها الإيراني.

 

واطلع الفريق المقدشي المجلس، على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء للأجهزة العسكرية والأمنية والجهات المعنية بالتحقيق في العملية الاجرامية والارهابية الغادرة وكشف ملابساتها للرأي العام.

 

وأشار إلى أن الإجراءات التي شرعت وزارة الدفاع في تنفيذها عبر لجان ميدانية للتفتيش بهدف التقييم الشامل للملاكات البشرية والمادية ومستوى الأداء وتطوير الجوانب الإدارية واستكمال عملية الربط والضبط المالي والبشري واللوجستي لجميع القوى والمناطق والمحاور والوحدات العسكرية.

 

ولفت إلى أن العمل جار لتوحيد قاعدة البيانات وتدشين النظام الالكتروني وتجاوز الاختلالات القائمة لتطوير المؤسسة العسكرية.

 

 


التعليقات