الحوثيون تحدثوا عن سقوط ضحايا مدنيين..
التحالف يبدأ بتنفيذ غارات جوية جديدة بعد إنتهاء "مهلة" لإخراج أسلحة من موانئ الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 26 مارس, 2022 - 07:25 مساءً
التحالف يبدأ بتنفيذ غارات جوية جديدة بعد إنتهاء

[ غارات لمقاتلات التحالف على مدينة الحديدة فجر السبت 26 مارس 2022م - فيسبوك ]

بدأت مقاتلات التحالف قبل قيل، تنفيذ غارات جوية على مواقع لجماعة الحوثي، بمحافظة الحديدة غربي اليمن، مع إنتهاء المهلة التي أعلن عنها التحالف مساء السبت، لإخلاء منشآت مدنية في الحديدة وصنعاء من الأسلحة.

 

وأكد التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" على موقع تويتر، "بدء ضربات جوية لمعاقل الحوثيين بمدينة الحديدة".

 

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن مقاتلات التحالف شنت غارات جوية في الحديدة، مشيرة إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، بغارة جوية على مركز صحي في قرية "مكرم" بجزيرة كمران قبالة موانئ الحديدة.

 

وبحسب وكالة سبأ الحوثية، فقد إستهدفت مقاتلات التحالف، مستودعاً للأدوية تابع لمستشفى الأقصى في حي 7 يوليو السكني بمدينة الحديدة، فيما شنت غارة جوية على محطة الواحدي للغاز في مديرية القناوص.

 

وفي وقت سابق، أمهل التحالف الحوثيين ثلاث ساعات لإخراج الأسلحة من مينائي الحديدة والصليف ومطار صنعاء.

 

وقال التحالف، إن "المليشيا الحوثية تتخذ حي (حدة) في صنعاء مخازن للأسلحة والمدنيين دروعاً بشرية"، مطالبا من المدنيين الابتعاد عن مخازن الأسلحة وأوكار الحوثيين بحي حدة.

 

وأوضح أنه "استهدف أربعة زوارق مفخخة بميناء الصليف قيد التجهيز وأحبط هجومًا وشيكًا لناقلات النفط"، مؤكداً مقتل ثلاثة خبراء مختصين بتفخيخ الزوارق وإطلاقها بميناء الصليف غرب اليمن.


التعليقات