الحوثيون يُوقفون هجماتهم العابرة للحدود والعمليات العسكرية بجميع الجبهات لمدة 3 أيام
- متابعة خاصة السبت, 26 مارس, 2022 - 09:10 مساءً
الحوثيون يُوقفون هجماتهم العابرة للحدود والعمليات العسكرية بجميع الجبهات لمدة 3 أيام

[ مهدي المشاط ـ ارشيف ]

أعلنت جماعة الحوثي السبت، وقف المعارك الميدانية وهجماتهم العابرة للحدود لمدة ثلاث أيام، غداة تصعيد قياسي للهجمات الصاروخية والمسيرة على منشآت نفطية في السعودية.

 

وقال رئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع للحوثيين مهدي المشاط، في كلمة له بذكرى مرور سبع سنوات على التدخل العسكري للتحالف بقيادة السعودية، إنهم علقوا بشكل أحادي الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية كافة باتجاه السعودية برا وبحرا وجوا لمدة 3 أيام.

 

وأضاف أن جماعته مستعدة على أن يكون هذا التعليق بشكل نهائي إذا سحبت السعودية جميع القوات واوقفت الدعم على القوات الحكومية، مشيرا إلى أن التعليق يشمل محافظة مأرب، بينما ينتظر ردا إيجابيا على مبادرة زعيمهم عبدالملك الحوثي بشأن المحافظة الغنية بالنفط.

 

وأشار المسؤول الحوثي أن جماعته مستعدة أيضا للإفراج عن كامل السجناء، بما في ذلك أسرى التحالف وشقيق الرئيس هادي، داعيا مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ إلى ترتيب الإجراءات وتيسير تبادل الكشوفات والاتفاقات التنفيذية دفعة كاملة أو على دفعات.

 

وكشف مسؤول سعودي لوكالة فرانس برس، أن جماعة الحوثيين قدمت مبادرة لوقف اطلاق النار تشمل هدنة وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة قبل الذهاب لمشاورات مباشرة بين الأطراف، مؤكدا أن الجماعة، قدمتها للسعودية عبر وسطاء عمانيين.

 

ويأتي هذه التعليق، غداة تبني الحوثيين سلسلة هجمات تسبب أحدها باندلاع حريق هائل في منشأة نفطية لشركة أرامكو في مدينة جدة.


التعليقات