اجتماع برئاسة هادي يدعو لوحدة الصف بالتزامن مع إعلان للحوثيين وقف الهجمات
- متابعة خاصة السبت, 26 مارس, 2022 - 09:35 مساءً
اجتماع برئاسة هادي يدعو لوحدة الصف بالتزامن مع إعلان للحوثيين وقف الهجمات

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، ان الشعب اليمني لا يمكن أن يقبل بالتجربة الايرانية وسيبقى في حالة دفاع مستمر لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

 

جاء ذلك خلال إجتماع إستثنائي لقيادات الدولة، برئاسة الرئيس هادي، وضم الفريق الركن علي محسن صالح نائب رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.

 

وقال الرئيس، بأن "الاجتماع يأتي في ظل تصعيد كبير تقوم به مليشيا الحوثي الايرانية الارهابية.. لافتاً الى انه وفي اللحظات التي يقوم الاشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة ومعها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدعوة لمشاورات يمنية - يمنية لانهاء الحرب وارساء السلام واستعادة الدولة تقوم هذه المليشيا الاجرامية بمواصلة حربها الإجرامية ضد محافظة مأرب واستهداف المنشآت الاقتصادية والاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة" وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأضاف هادي أن الانظار تتجه لمتابعة الجهود الهادفة لايقاف معاناة الشعب اليمني جراء هذه الحرب، "تضرب هذه المليشيا الحوثية الارهابية بطموح اليمنيين عرض الحائط وتمضي في عدوانها الغاشم والاجرامي على ابناء الشعب اليمني وعلى الاشقاء في المملكة العربية السعودية".

 

وادان الاجتماع "استمرار استهداف مليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية ومصادر الطاقة في المملكة العربية السعودية". لافتاً إلى أن هذه الاعتداءات على المنشآت الاقتصادية الحيوية ومصادر الطاقة "لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف أمن امدادات الطاقة العالمية مما يتطلب موقف حازم للمجتمع الدولي ازاءها".

 

وفي موضوع متعلق بالهجمات الحوثية على السعودية والمواجهات بجبهات القتال، أعلنت جماعة الحوثي السبت، وقف المعارك الميدانية وهجماتهم العابرة للحدود لمدة ثلاث أيام، غداة تصعيد قياسي للهجمات الصاروخية والمسيرة على منشآت نفطية في السعودية.

 

وقال رئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع للحوثيين مهدي المشاط، في كلمة له بذكرى مرور سبع سنوات على التدخل العسكري للتحالف بقيادة السعودية، إنهم علقوا بشكل أحادي الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية كافة باتجاه السعودية برا وبحرا وجوا لمدة 3 أيام.

 

وأضاف أن جماعته مستعدة على أن يكون هذا التعليق بشكل نهائي إذا سحبت السعودية جميع القوات واوقفت الدعم على القوات الحكومية، مشيرا إلى أن التعليق يشمل محافظة مأرب، بينما ينتظر ردا إيجابيا على مبادرة زعيمهم عبدالملك الحوثي بشأن المحافظة الغنية بالنفط.


التعليقات