مباحثات يمنية خليجية لإنجاح مشاورات الرياض
- متابعة خاصة الإثنين, 28 مارس, 2022 - 09:07 مساءً
مباحثات يمنية خليجية لإنجاح مشاورات الرياض

أكد رئيسا مجلس النواب والشورى اليمني، اليوم الإثنين، على أهمية إنتهاء المشاورات اليمنية اليمنية، بنتائج إيجابية من شأنها إنهاء الازمة اليمنية وتحقيق مصلحة الشعب والحفاظ على نظامه الجمهوري ووحدته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه وتعزيز وحدة الصف الوطني.

 

جاء ذلك خلال لقاء، رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس مجلس الشورى احمد عبيد بن دغر، مع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، لمناقشة جهود إنجاح المشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض، والمزمع عقدها غدا الثلاثاء.

 

بدوره، جدد السفير السعودي، موقف بلاده الداعمة للشرعية الدستورية لمواجهة تمرد وانقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

 

وفي ذات السياق، أكد مجلس التعاون لدول الخليجموقفه الثابت الداعم لإنهاء الحرب واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف، مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس مجلس الشورى احمد عبيد بن دغر، في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

وناقش اللقاء "انعقاد المشاورات التي دعت لها الأمانة العامة لمجلس التعاون، بين مختلف المكونات اليمنية للوصول إلى حل سلمي شامل وعادل للأزمة وإنهاء الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة واستعادة الدولة والشرعية الدستورية".

 

وأكد رئيسا مجلسي النواب والشورى، على "دعم قيادة الشرعية ومجلسي النواب والشورى والحكومة للمشاورات التي تهدف لوضع خارطة طريق ورؤية واضحة لإنهاء الأزمة الراهنة واستعادة الدولة".

  

وأشار بن دغر والبركاني، إلى أن جماعة الحوثي، أداة بيد إيران والتي لا تريد استقرار اليمن والمنطقة ككل.


التعليقات