جرعة حوثية جديدة في مادة الغاز المنزلي مع قدوم شهر رمضان
- خاص الإثنين, 28 مارس, 2022 - 10:57 مساءً
جرعة حوثية جديدة في مادة الغاز المنزلي مع قدوم شهر رمضان

[   جماعة الحوثي تفرض زيادة جديدة في سعر الغاز المنزلي ]

فرضت جماعة الحوثي، الإثنين، جرعة جديدة، في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة، بالتزامن مع قرب قدوم شهر رمضان المبارك.

 

وقالت الشركة اليمنية للغاز، والخاضعة لسيطرة الحوثيين، في منشور لها على صفحتها بموقع فيسبوك، بأن السعر الجديد لمادة الغاز المنزلي، سيكون 8350 ريال للإسطوانة الواحدة.

 

وبررت الشركة بأن الجرعة الجديدة، تأتي نتيجة إستمرار ما أسمته بـ "القطاع" على مقطورات الغاز المنزلي المرحلة من صافر ، وللتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وأشارت إلى أن التوزيع سيكون عبر عقال الحارات، وهي آلية تتخذ منها الجماعة أسلوبا لتركيع المواطنين وجلب بياناتهم وكل المعلومات المتعلقة بهم، فضلا عن فرض جبايات بين الفينة والأخرى على المواطنين أثناء توزيع مادة الغاز المنزلي.

 

وتأتي هذه الجرعة بعد أيام قليلة، من فرض جرعة سابقة، تم فيها رفع سعر الأسطوانة الغاز من 4700 الى 5900. لتصل حاليا إلى أكثر من 8000 ألف ريال.

 

ويعاني المواطنون في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، من إنعدام مادة الغاز المنزلي وبيعها في السوق السوداء، بمبالغ خيالية تصل إلى عشرين ألف ريال للإسطوانة الواحدة، في الوقت الذي يتم شراء الإسطوانة بمبلغ 3500 ريال من العملة الجديدة بمحافظة مأرب، وفقا لتصريحات إدارة منشأة صافر الحكومية.

 

وتزامنت الجرعة الحوثية الجديدة، مع إرتفاع قياسي للأسعار في مناطق جماعة الحوثي، نتيجة الجبايات التي يتم فرضها على التجار، والتي تنعكس على أسعار المواد الغذائية والسلعية، في الوقت الذي تواصل قطع مرتبات موظفي الدولة منذ أكثر من خمس سنوات.


التعليقات