الحكومة ترحب بالمبادرات الهادفة إلى إيقاف الحرب وتجدد دعمها جهود "غروندبيرغ"
- متابعة خاصة الثلاثاء, 29 مارس, 2022 - 05:03 مساءً
الحكومة ترحب بالمبادرات الهادفة إلى إيقاف الحرب وتجدد دعمها جهود

رحبت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، بكافة الجهود والمبادرات الهادفة لإيقاف الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين وفقا للثوابت الوطنية والمرجعيات الثلاث المعتمدة.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية أحمد بن مبارك، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية ومساعي المبعوث الخاص لاحياء عملية السلام في اليمن.


وأكد بن مبارك، دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الخاص ومساعيه لإيجاد معالجات تشمل الأولويات العاجلة والحلول طويلة الأجل، وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.


واستمع وزير الخارجية من المبعوث الخاص إلى نتائج مشاوراته الأخيرة مع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية الهادفة لوضع إطار عمل لحوار سياسي شامل ينهي الحرب ويؤسس لسلام مستدام في اليمن.

 

وقال بن مبارك في تصريح صحفي عقب لقائه المبعوث الأممي هانس غروندبرغ "هذا موقف الحكومة الدائم من كل الدعوات الاممية والاقليمية والتي كان آخرها المبادرة السعودية التي كانت واضحة في الدعوة لوقف شامل لاطلاق النار .. كما انخرطت في نقاشات جادة وايجابية مع المبعوث الاممي لليمن منذ الوهلة الاولى لتعيينه بغرض الوصول لمقاربة تضمن وقف شامل لاطلاق النار ومعالجة حقيقية لكافة القضايا الانسانية ذات العلاقة بحياة مواطنينا في كل ربوع الوطن دون تمييز والتي تسبب فيها الانقلابين وادت الى معاناة المواطنين في كل محافظات الجمهورية".


وأشار إلى أن، أن هروب جماعة الحوثي من "مواجهة تلك الاستحقاقات بإطلاق مبادرات فارغة وغير مسؤولة لا تتعاطى مع أسس المشكلة وانقلابها على الدولة يدل على عدم الجدية وعلى عدم التعامل بمسئولية مع الاوضاع الانسانية والاقتصادية التي فرضتها الحرب والتي تتفاقم بشكل مخيف مع الأزمات الدولية والتي ستنعكس آثارها بشكل مخيف على اليمنيين".


ووصل المبعوث الأممي إلى الرياض فجر الثلاثاء لحضور المشاورات اليمنية في العاصمة السعودية الرياض والتي ستجري برعاية خليجية وبغياب لجماعة الحوثي الطرف الرئيسي في الأزمة اليمنية.


التعليقات