الحكومة تتهم الحوثيين باستغلال وقف العمليات الحربية في التحشيد العسكري للجبهات
- متابعة خاصة الاربعاء, 30 مارس, 2022 - 07:16 مساءً
الحكومة تتهم الحوثيين باستغلال وقف العمليات الحربية في التحشيد العسكري للجبهات

اتهمت الحكومة اليمنية الأربعاء، جماعة الحوثيين باستغلال دعوة التحالف بقيادة السعودية لوقف العمليات العسكري بمزيد من التحشيد العسكري إلى جبهات القتال، في مؤشر يهدد تثبيت الهدنة التي اقترحتها الأمم المتحدة.


وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك خلال لقائه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد لليمن غابريال فينالس إن جماعة الحوثيين قابلت إعلان وقف العمليات العسكرية بمزيد من التحشيد في الجبهات والتصعيد الإرهابي باستهداف مصادر الطاقة والمنشآت الحيوية في السعودية، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.


وحمل المجتمع الدولي المسؤولية في الضغط على الحوثيين لإيقاف العنف والتصعيد والالتزام بمسار السلام، مؤكدا أن حكومته حريصة على إحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.


بدوره، أكد "فينالس" استمرار دعم دول الاتحاد للجانب التنموي والإنساني في اليمن والجهود الأممية لإحلال السلام، مشيدا بجهود الحكومة في الاصلاحات التي تقوم بها.


وأمس الثلاثاء، أعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية، وقف عملياتها العسكرية في الداخل اليمني لإنجاح مشاورات الرياض، وخلق بيئة إيجابية لصنع السلام خلال شهر رمضان، بينما دخلت الهدنة حيز التنفيذ عند الساعة السادسة من صباح يوم الأربعاء.


التعليقات