مأرب.. وقفة احتجاجية لنازحي مخيم "آل جابر" للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية
- الموقع بوست - مأرب - محمد حفيظ الاربعاء, 30 مارس, 2022 - 08:19 مساءً
مأرب.. وقفة احتجاجية لنازحي مخيم

نفذ نازحو مخيم "حصون آل جابر" اليوم الاربعاء، وقفة إحتجاجية، للمطالبة بتوفير الخدمات الصحية والغذائية وتغطية احتياجات المخيم نتيجة الأوضاع المتدهورة والتي يعيشها النازحون في المخيم شرقي مأرب.

 

ورفع المحتجون، لافتات معبرة عن مطالبهم، بتوفير أبسط إحتياجات النازحين من بطانيات وفرش وماء وغذاء.

 

وطالب المحتجون، الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لإنقاذ النازحين بخيام ومأوى بديل لخيامهم التي تهالكت بفعل الشمس والطقس القاسي خلال السنوات الماضية.

 

 

وقال "خالد قاسم" رئيس اللجنة المجتمعية بمخيم حصون ال هادي إن المخيم يتكون من أربعة مربعات متباعدة وفيه 270 أسرة منهم 40%من فئة المهمشين.

 

وأضاف، أن المخيم يفتقر إلى وحدة صحية ومشروع مياه صالحة للشرب وبحاجة إلى توفير سبل العيش وإستبدال للخيام المتهالكة بخيام جديدة.

 

وأشار الى أن المخيم بات منسي من تدخلات المنظمات وإدارة النازحين، حيث ترك النازحون يواجهون مصير وقساوة الوضع المعيشي حد قوله.

 

وأوضح "قاسم" أن المنظمات جرى منعها من قبل إدارة مخيمات النازحين من التدخل، ومساعدة النازحين، بحجة أن المخيم يتبع منظمة الهجرة الدولية والتي لم تقدم أي خدمات للمخيم منذ 3 أعوام عدى قسم الورش المختص بتوفير بعض دورات المياه لعدد بسيط من النازحين في المخيم فيما البقية الاغلبية يعيشون دون دورات مياه.

 

وشارك في الوقفة الإحتجاجية، المواطن النازح "قايد على صالح" (60 عام) نازح منذ 2018م، من أبناء محافظة الحديدة، والذي ندد بـ "غياب دور الوحدة التنفيذية والمنظمات الإغاثية المتخاذل مع وضع النازحين المزري في مخيم ال جابر.

 

وأكد "قائد صالح" أن الكثير من المنظمات تأتي إلى خيامهم لترصد وتسجل بياناتهم لكنهم لم يتلقوا اي استجابة لتلبية احتياجاتهم الضرورية والأساسية المستحقة.


التعليقات