صنعاء.. تظاهرة لرابطة الأمهات للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين تزامناً مع قدوم رمضان
- متابعة خاصة الخميس, 31 مارس, 2022 - 07:23 مساءً
صنعاء.. تظاهرة لرابطة الأمهات للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين تزامناً مع قدوم رمضان

نفذت رابطة أمهات المختطفين، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن المختطفين في سجون الحوثيين، تزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك وجهود المبعوث الأممي بإطلاق دفعة من المختطفين.

 

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان لهن أثناء وقفتهن الإحتجاجية، "إن شهر رمضان المبارك أقبل بموسمه السابع وقلوب أمهات وأطفال وذوي المختطفين والمخفيين قسراً قد أرهقها الفقد والتغييب لذويهم خلف قضبان السجون رغم حشد كل النداءات والمناشدات للإفراج عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين فلا فرحة تكتمل وهم بعيدون عنا".

 

وذكر بيان الوقفة أنه لا يزال حسب توثيق الرابطة (425) مختطف مدني من بينهم (97) مخفي قسراً لدى جماعة الحوثي، و(73) معتقل من بينهم (38) مخفي قسراً لدى قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، و(18) معتقلاً لدى الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الشرعية، و(5) معتقلين لدى القوات المشتركة في الساحل الغربي.

 

وعبر أبناء المختطفين وأمهاتهم عن حزنهم الشديد وذويهم قابعون في السجون منذ سنوات طويلة يصل بعضهم لأكثر من سبع سنوات، وزاد حزنهم مع اقتراب شهر رمضان المبارك الذي لطالما صنع اليمنيون فيه مجداً من العطاء والتسامح.

 

ودعا بيان الوقفة المشاركين في مشاورات الرياض والتي انطلقت يوم أمس بعد دعوة من مجلس التعاون الخليجي لجعل قضية المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين في أولويات ملفاتهم.


التعليقات