قيادات حوثية تشن هجوما لاذعا على إسماعيل ولد الشيخ وتشبهه بـ«الكلب»
- متابعة خاصة الثلاثاء, 19 أبريل, 2016 - 04:33 مساءً
قيادات حوثية تشن هجوما لاذعا على إسماعيل ولد الشيخ وتشبهه بـ«الكلب»

هاجمت قيادات بارزة بجماعة الحوثي، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مشبهين إياه بـ"الكلب".

 

وقال عضو المكتب السياسي، يوسف الفيشي، إن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، ولد الشيخ كل يوم وله أجندة ومرجعيات جديدة.

 

واضاف الفيشي على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، أن ولد الشيخ، كلما اتفق مع القوى السياسية على مسودة للحوار تناقض وأرسل مسودة جديدة فيها مرجعيات جديد للحوار، مضيفا: "فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث".

 

وتابع القيادي الحوثي إن الحوار والنقاشات برعاية المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، تشبه نقاشات المتكلمين والفلاسفة عن البيضة والدجاجة، حسب وصفه.

 

ولفت إلى أن الكُرة باتت في ملعب البيت الأبيض، وأن قرار وقف الحرب بيد واشنطن، حيث قال: "إن قرار إيقاف الحرب كقرار شن الحرب الذي أُعلن من واشنطن إن كانوا جادين، أما القوى السياسية المناهضة لما وصفه بـ"العدوان"، في اليمن فهي مع الحوار بلا شروط في أي مكان وزمان، مشيرا إلى أنها تسعى للسلام، وقد أوقفت اطلاق النار من جانبها، والكره في ملعب البيت اﻷبيض وكذلك بيت القصيد".

 

من جانبه، وصف عضو المجلس السياسي، لجماعة الحوثي، علي العماد، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بأنه "ابن السعودية".

 

وقال العماد، على صفحته الشخصية " إن التجارب اثبتت مع ولد السعودية ! اقصد ولد الشيخ ؟ أنه لا معنى للذهاب الى طاولة التفاوض مالم يتوقف إطلاق النار".

 

ويأتي هذا الهجوم المتزامن على المبعوث الأممي من قبل الحوثيين، بعد بيانه الذي دعا وفد الحوثيين وحزب صالح، إلى عدم تضييع الفرصة، والذي اسماها بالأخيرة، والدخول في مشاورات الكويت لوقف الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين.


التعليقات