الحكومة والحوثي في أول تراشق بالتهم لخرق الهدنة الأممية بعد ساعات من سريانها
- متابعة خاصة الأحد, 03 أبريل, 2022 - 12:40 صباحاً
الحكومة والحوثي في أول تراشق بالتهم لخرق الهدنة الأممية بعد ساعات من سريانها

اتهم مسؤول حكومي، السبت، جماعة الحوثي، بإرتكاب أول خرق للهدنة الأممية، بعد ساعات من سريانها برعاية أممية.

 

وقال وكيل محافظة تعز، عبدالقوي المخلافي، عبر صفحته بموقع فيسبوك: "للأسف الشديد رغم الهدنه المعلنة من قبل المبعوث الأممي  والتحالف العربي والتي رحبت بها قيادة الشرعيه يوم أمس إلا أن مليشيات الحوثيه لم تلتزم بها بل ضاعفت هجماتها على مواقع الجيش الوطني شرق المدينة".

 

وفي ذات الموضوع، اتهمت جماعة الحوثي، التحالف بقيادة السعودية، بخرق الهدنة، في أول تراشق للإتهامات بين طرفي النزاع في اليمن.

 

وقالت جماعة الحوثي، إن طيران الاستطلاع التابع للتحالف، خرق الهدنة واستهدف بقذيفة احد المواقع في البرح بتعز، في الوقت الذي حلق طيران التحالف في منطقتي الصوح وعكوان بصعدة شمالي اليمن، وفقاً لوكالة سبأ الحوثية.

 

كما إتهمت الجماعة، ما أسمته بـ "قوى العدوان"، بإرتكاب خروقات، وقصف مواقعها في الحماد بنجران بقذائف الدبابات والهوزر.

 

وأمس الأول، أعلن مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ عن الهدنة لمدة شهرين، بعد موافقة جميع الأطراف على وقف الأعمال العسكرية في الداخل اليمني والهجمات العابرة للحدود.

 

وبموجب الهدنة الإنسانية، تتوقف العمليات العسكرية، على أن تسيير رحلتين أسبوعية من مطار صنعاء إلى مصر والأردن، وإدخال 18 سفينة وقود خلا شهري الهدنة، فضلا عن جلوس الاطراف لمناقشة ملف فتح منفذ تعز والمحافظات الأخرى، مع فرصة توسيع الشهر الهدنة بموافقة الأطراف.


التعليقات