هادي: أيادينا ممدودة للحوثيين لنلملم جراح وطننا الممزق
- متابعة خاصة الإثنين, 04 أبريل, 2022 - 09:32 مساءً
هادي: أيادينا ممدودة للحوثيين لنلملم جراح وطننا الممزق

تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الإثنين، بتطبيق مخرجات مشاورات الرياض لتصحيح الاختلالات في أجهزة الدولة وتوحيد الصف وصولا إلى بناء دولة بمؤسسات وطنية قوية.

 

وقال الرئيس هادي في كلمته القاها خلال اقامته مأدبة افطار لكبار معاونيه والمشاركين في مشاورات الرياض إنه مع "أي توصيات تدعم وحدة الصف و تسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية وتصحيح  الاختلالات"، بما في ذلك جهود تحقيق السلام  لليمنيين، مطالبا من معاونيه  باستغلال المشاورات اليمنية- اليمنية لتوحيد الصفوف والترفع عن كل الولاءات والحسابات الضيقة.

 

وأضاف "أيادينا ممدودة لجماعة الحوثيين لنلملم جراح وطننا الممزق ولنجعل ولاءنا لليمن الواحد والكبير"، داعيا الجماعة إلى الانخراط في مشاورات سلام وفق المرجعيات الدولية والمبادرة الخليجية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

 

كما دعا جماعة الحوثيين إلى وضع مصلحة اليمنيين فوق كل مصلحة ومراجعة حساباتهم والنظر لحال اليمنيين الذي مزقتهم الحرب التي تدخل عامها الثامن بسبب طموحاتهم غير مشروعه بتطبيق التجربة الإيرانية في البلد.

 

وأكد الرئيس اليمني على ضرورة الخروج من هذه المشاورات بحلول لتحقق السلام، فضلا عن استعادة الدولة بكامل مؤسساتها وانهاء الانقلاب والحفاظ على ثوابتنا ومكتسباتنا الوطنية.

 

وحضر مأدبة الافطار نائبه علي محسن الأحمر ورئيسا مجلسي الوزراء والشورى معين عبدالملك وأحمد بن دغر ومستشاريه، واعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطات القضائية وقيادات المؤسسة العسكرية والأمنية وعددا من القيادات والشخصيات المحلية.


التعليقات