دعوة لتظاهرات في تعز تنديدا بالتجاهل الأممي لحصار الحوثي على المدينة
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 أبريل, 2022 - 12:22 صباحاً
دعوة لتظاهرات في تعز تنديدا بالتجاهل الأممي لحصار الحوثي على المدينة

دعت مبادرة محلية، لتظاهرة كبيرة، اليوم الأربعاء، بمدينة تعز، جنوب غربي البلاد، تنديداً بالحصار الحوثي المفروض على المحافظة منذ سبع سنوات والتجاهل الأممي لمعاناة المواطنين.

 

ووجهت مبادرة "مع الدولة" دعوة لكل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية بمحافظة تعز، للمشاركة في المسيرة الجماهيرية والتي ستنطلق مساء الأربعاء، من أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال وصولا إلى أمام ديوان المحافظة.

 

وبحسب المبادرة، فإن المسيرة تأتي للتنديد بتجاهل المبعوث الاممي وإغفاله لحصار تعز ومعاناتها والتعامل بانحياز لجماعة الحوثي.

 

ويعيش أبناء مدينة تعز، على وقع حصار غير مسبوق تفرضه جماعة الحوثي، منذ سبع سنوات، ولجأ السكان إلى طرق بديلة ووعرة تأخذ ساعات طويلة، وسط صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لمعاناة أرهقت المواطنين الذين يتعرضون للحصار والحرب في وقت واحد.

 

والجمعة الماضية، أعلن مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ عن هدنة شاملة لمدة شهرين، بعد موافقة جميع الأطراف على وقف الأعمال العسكرية في الداخل اليمني والهجمات العابرة للحدود.

 

وبموجب الهدنة الإنسانية، السماح بتسيير رحلتين أسبوعية من مطار صنعاء إلى مصر والأردن، وإدخال 18 سفينة وقود خلال شهري الهدنة، فضلا عن جلوس الاطراف لمناقشة ملف فتح منفذ تعز والمحافظات الأخرى، مع فرصة توسيع الشهر الهدنة بموافقة الأطراف.


التعليقات