الجيش: الحوثيون إرتكبوا 388 خرقاً منذ بداية الهدنة الأممية
- متابعة خاصة الخميس, 07 أبريل, 2022 - 01:34 صباحاً
الجيش: الحوثيون إرتكبوا 388 خرقاً منذ بداية الهدنة الأممية

جددت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، إتهام جماعة الحوثي، بمواصلة خرق الهدنة الأممية في عدد من الجبهات والمحافظات اليمنية.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن جماعة الحوثي، إرتكبت 136 خرقاً للهدنة خلال يوم الثلاثاء (ثالث أيام الهدنة الأممية)، منها 19 خرقاً في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية بمارب و20 خرقاً في جبهات القتال شرق وشمال الجوف وشمال شرق صعدة.

 

 

وأضاف أن الخروقات التي جرت في الساحل الغربي، بلغت 8 خروقات، فيما بلغت 19 خرقاً في المنطقة الثالثة، و 34 خرقاً في المنطقة العسكرية الرابعة، و 55 خرقاً في المنطقة الخامسة، و 20 خرقاً في المنطقة السادسة.

 

وأشارت قوات الجيش إلى أن الخروقات الحوثية، تنوعت بين استهداف مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة، واستحداث متارس وتحصينات.

 

وأوضحت قوات الجيش أن "المليشيا الحوثية استمرت في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال جنوب وغرب وشمال غرب مارب وشرق الحزم بالجوف".

 

 

وأعلنت قوات الجيش خلال الأيام الماضية ، إرتكاب جماعة الحوثي، 258 خرقاً خلال اليوم الأول والثاني والثالث للهدنة، بعدد من المحافظات ليصل عدد الخروقات منذ بداية الهدنة إلى 388 خرقاً حوثيا.

 

والجمعة الماضية، أعلن مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ عن هدنة شاملة لمدة شهرين، بعد موافقة جميع الأطراف على وقف الأعمال العسكرية في الداخل اليمني والهجمات العابرة للحدود.

 

وبموجب الهدنة الإنسانية، السماح بتسيير رحلتين أسبوعية من مطار صنعاء إلى مصر والأردن، وإدخال 18 سفينة وقود خلال شهري الهدنة، فضلا عن جلوس الاطراف لمناقشة ملف فتح منفذ تعز والمحافظات الأخرى، مع فرصة توسيع الشهر الهدنة بموافقة الأطراف.


التعليقات