الجيش يتهم الحوثيين بإرتكاب 80 خرقا للهدنة في عدد من الجبهات
- متابعة خاصة الجمعة, 08 أبريل, 2022 - 03:38 صباحاً
الجيش يتهم الحوثيين بإرتكاب 80 خرقا للهدنة في عدد من الجبهات

اتهمت قوات الجيش الوطني، جماعة الحوثي، بمواصلة خرق الهدنة الأممية في عدد من الجبهات والمحافظات اليمنية.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن جماعة الحوثي، إرتكبت 80 خرقاً للهدنة خلال يوم الأربعاء (خامس أيام الهدنة الأممية)، في جبهات مأرب والجوف وحجة وصعدة وتعز والحديدة.

 

 

وأضاف أن الخروقات التي جرت في الساحل الغربي، بلغت 8 خروقات، فيما بلغت 12 خرقاً في المنطقة الثالثة، و 28 خرقاً في المنطقة العسكرية الرابعة، و 20 خرقاً في المنطقة الخامسة، و 9 خرقاً في المنطقة السادسة، وثلاث خروقتات بجبهات صعدة.

 

وأشارت قوات الجيش إلى أن الخروقات الحوثية، تنوعت بين استهداف مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة، واستحداث متارس وتحصينات.

 

 

وأعلنت قوات الجيش خلال الأيام الماضية ، إرتكاب جماعة الحوثي، 468 خرقاً منذ أول أيام الهدنة وحتى يوم أمس بمختلف الجبهات القتالية.

 

والجمعة الماضية، أعلن مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ عن هدنة شاملة لمدة شهرين، بعد موافقة جميع الأطراف على وقف الأعمال العسكرية في الداخل اليمني والهجمات العابرة للحدود.

 

وبموجب الهدنة الإنسانية، السماح بتسيير رحلتين أسبوعية من مطار صنعاء إلى مصر والأردن، وإدخال 18 سفينة وقود خلال شهري الهدنة، فضلا عن جلوس الاطراف لمناقشة ملف فتح منفذ تعز والمحافظات الأخرى، مع فرصة توسيع الشهر الهدنة بموافقة الأطراف.


التعليقات