استهدفت حيا سكنيا بصاروخ باليستي.. هجوم "حوثي" على مأرب والجيش يتهمها بارتكاب 108 خروقات للهدنة الأممية
- مأرب - خاص السبت, 09 أبريل, 2022 - 01:18 مساءً
استهدفت حيا سكنيا بصاروخ باليستي.. هجوم

شنت جماعة الحوثي هجوما شرسا على مواقع الجيش الوطني جنوبي مدينة مأرب، كما استهدفت حيا سكنيا بصاروخ باليستي في خروق واضح للهدنة التي دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ.

 

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني، كسرت هجوما عنيفاً على مواقعها جنوبي مأرب فجر السبت، بالتزامن  مع استهداف المليشيا الأحياء السكنية في مدينة مأرب بصاروخ باليستي.

 

وأضافت أن الجماعة وبعد أيام من تحشيداتها العسكرية الكبيرة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش وبعدة أنساق بشرية وبغطاء مكثف من الطيران المُسيّر.

 

وذكرت أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التصدي للهجوم بعد معارك استمرت عدة ساعات، وتكبيد المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

 

وفي السياق اتهمت قوات الجيش، جماعة الحوثي بارتكاب 108 خروقات في 6 محافظات للهدنة الأممية المعلنة من قبل الأمم المتحدة لمدة شهرين.

 

وقال المركز الإعلامي للجيش في بيان مساء الجمعة: "تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية، خروقاتها للهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، لليوم السادس تواليا".

 

وأضاف أن "المليشيات ارتكبت 108 خرقا للهدنة في اليوم السادس، في 6 محافظات هي تعز (جنوب غرب) وحجة والحديدة (غرب) ومأرب (وسط) والجوف والضالع (جنوب)".

 

وأردف: "تنوعت الخروقات بين محاولات تسلل واستهداف مواقع الجيش بالمدفعية، والطائرات المسيرة، خصوصا في جبهات جنوب مأرب، ونشر قناصين، أمام مواقع الجيش".

 

 


التعليقات