عدن .. انتشار أمني واسع استعدادا لقدوم قيادة المجلس الرئاسي
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 أبريل, 2022 - 10:42 مساءً
عدن .. انتشار أمني واسع استعدادا لقدوم قيادة المجلس الرئاسي

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، الأربعاء، انتشارًا أمنيًا كبيرًا وسط أنباء عن قدوم مرتقب لمجلس الرئاسة المشكل حديثا في العاصمة السعودية الرياض.

 

ونقلت الأناضول عن مصدر أمني  قوله "إن معظم أحياء وشوارع مدن عدن شهدت انتشارًا أمنيًا كثيفًا منذ فجر اليوم وسط أنباء عن قدوم قيادات هامة في الدولة إليها (لم يحدد موعدا لذلك)".

 

ولفت إلى أن عربات مدرعة وأطقم عسكرية وعشرات الجنود، انتشروا بشكل أكبر في مدينتي خور مكسر حيث يقع مطار المدينة، وكريتر حيث يقع قصر معاشيق الرئاسي".

 

وأردف: "امتدت عملية الانتشار لاحقًا لتشمل معظم مديريات المحافظة (الشيخ عثمان، وصيرة، ودار سعد، والبريقة، والمنصورة، والمعلا، وخور مكسر، والتواهي)، في إطار رفع الجاهزية لاستقبال قيادات الدولة".

 

وبحسب المصدر فإن "محافظ عدن حامد لملس سيكون أول القادمين إلى المحافظة لترتيب وصول قيادة المجلس الرئاسي الجديد، وباقي أعضاء الحكومة".

 

وتتولى القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي (يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله)، إدارة محافظة عدن أمنيا وعسكريا منذ أغسطس/ آب 2019، عقب معارك خاضتها مع القوات الحكومية حينها.

 

ومنذ أكثر من 5 سنوات ظلت رئاسة الجمهورية تواصل عملها من العاصمة السعودية الرياض، فيما بقيت الحكومة تتنقل ما بين الرياض وعدن.

 

 


التعليقات