سلطات تعز تتهم الحوثيين بمواصلة خرق الهدنة الأممية وإستهداف المدنيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 أبريل, 2022 - 11:05 مساءً
سلطات تعز تتهم الحوثيين بمواصلة خرق الهدنة الأممية وإستهداف المدنيين

[ عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز ]

جددت السلطات المحلية بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد، الأربعاء، إتهامها لجماعة الحوثي بمواصلة خرق الهدنة الأممية بعدد من مناطق وجبهات المحافظة.

 

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها، وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، أكد فيها استمرار جماعة الحوثي ارتكاب خروقاتها للهدنة في مختلف الجبهات بما في ذلك إستهداف المدنيين من خلال عمليات القنص.

 

وزار الوكيل المخلافي، إحدى المصابات برصاص قناص حوثي، تدعى "توحيده محمد الجنيد" 50 عام، حيث أصيبت في حي عصيفرة شمال المدينة.

 

وقال وكيل أول المحافظة: "إن السلطة المحلية بمحافظة تعز وهي تستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة المروعة بحق المدنيين في ظل إلتزام قوات الجيش الوطني بالهدنة المعلنة، والتي تأتي في إطار سلسلة من الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الإنقلابية وتستمر في ارتكابها منذ ما يقارب سبعة اعوام ونصف، فإنها تجدد مناشدتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة سرعة التدخل لإيقاف طاحونة الدم، وردع جنون المليشيات وايقاف الضيم الواقع على أهالي مدينة تعز".

 

وأدان المخلافي صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي تستهدف المدنيين في الاحياء السكنية والأسواق ، وتدمير مساكن المواطنين.

 

ورحبت سلطات تعز، بإعلان المبعوث الأممي بشأن الهدنة وفتح المعابر ، مشيرة إلى أن السلطة تبذل كل جهدها لترجمة أي تفاهمات حول تعز إلى واقع ملموس، وغير مؤجل، للتخفيف من معاناة المواطنين الواقعين تحت الحرب والحصار منذ سبع سنوات.


التعليقات