الجيش الوطني: 143 خرقا للهدنة نفذتها جماعة الحوثي وإصابة جنديين بتعز
- تعز السبت, 16 أبريل, 2022 - 04:42 صباحاً
الجيش الوطني: 143 خرقا للهدنة نفذتها جماعة الحوثي وإصابة جنديين بتعز

أعلنت قوات الجيش الوطني، 143 خرقا للهدنة قامت بها جماعة الحوثي  خلال يوم الخميس 14 أبريل، وسط تصعيد حوثي للخروقات في كافة جبهات القتال.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "جبهات القتال شهدت في محور تعز تصعيدًا غير مسبوق من قبل الجماعة  حيث ارتكبت 65 خرقاً للهدنة، طيلة يوم الخميس.

 

وذكر المركز أن الجماعة كثّفت إطلاق النار على مواقع الجيش، في عدّة جبهات بمختلف أنواع الأسلحة. وأدت عمليات قنص معادية استهدفت مواقعنا في جبهة الضباب إلى إصابة اثنين من أبطال الجيش الوطني.

 

وأشار المركز إلى أن مليشيا الحوثي قامت بتعزيزات كبيرة إلى مختلف الجبهات بالمحور، منها أطقم محمّلة بأفراد وذخائر دفعت بها إلى الجبهات الغربية والشمالية وإلى جبهات مقبنة والصلو والأحكوم والأقروض والكدحة والضباب.

 

وأكد الجيش أنه قواته رصدت "نشاطًا كبيراً في بناء المتارس والتحصينات وحفر الخنادق في عدّة مواقع بالجبهة الشرقية".

 

وأشار إلى أن "جبهات القتال غرب محافظة حجّة شهدت  31 خرقاً حوثيًا، فبالإضافة إلى استمرارها في إطلاق النار ضاعفت عمليات حفر خنادق واستحداث مرابض شرق وغرب حرض وجبهات بني حسن".

 

وأضاف الجيش، أن قواته في محور البرح غرب تعز ومحور حيس جنوب الحديدة سجّلت 21 خرقاً كان في مقدّمتها محاولة مجاميع مسلحة من المليشيا الحوثية اختراق خطوط التماس تحت غطاء ناري مكثف من مختلف الأسلحة الرشاشة.

 

وأكد الجيش أن نيران المليشيا الإيرانية طالت القرى السكنية ومخيمات النازحين في حيس، حيث استهدفت الساعة 01:33 فجرًا قرى آهلة بالسكان شرق المديرية بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5.

 

 


التعليقات