وزير الخارجية: نرفض أي تغيير على أجندة المحادثات ولا مجال للمناورات ولا لافتعال العقبات
- الكويت - متابعات خاصة الخميس, 21 أبريل, 2016 - 08:32 مساءً
وزير الخارجية: نرفض أي تغيير على أجندة المحادثات ولا مجال للمناورات ولا لافتعال العقبات

أكد وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، رئيس وفد الحكومة الشرعية، إلى مشاورات السلام بالكويت، أنه لا مجال للمناورات، ولا لتغيير الاتفاقات، ولا لافتعال العقبات، مشددا على ضرورة العمل بحسب الاتفاقات كما هي دون تغيير.
 
وقال المخلافي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمحادثات الكويت: "أكرر دعوتي لوفد الامم المتحدة باننا لن نقبل اي تغيير في الاجندات المتفق عليها، وعلى الاتفاقات أن تبقى كما هي بدون أي تغيير".
 
وأشار إلى أن موعد انعقاد المحادثات، جاء متأخرا أربعة أيام بل أربعة أشهر، لافتا إلى أنه تم الاتفاق في مدينة بال السويسرية على موعد للمشاورات القادمة، إلا أنه تم تجاوزه بسبب تأخر الانقلابيين.
 
ولفت إلى أن الإنقلاب والتمرد على الشرعية سبب كل الخراب والدمار لليمن، مشددا على أن وفد الحكومة الشرعية حرص على السلام، بناء على النقاط الخمس التي أكد عليها ولد الشيخ في احاطته.
 
وأضاف وزير الخارجية: "بلادنا أحوج ما تكون للسلام والتعايش وكل الاوهام ستزول وستبقى الحقائق واضحة دون إقصاء أو عنف أو شطرية أو طائفية".
 
وقال: "نحن لم نختار الحرب والدعوة الى التعايش ولكن دون سلاح ودون انقلابات والدولة هي الوحيدة المخولة بامتلاك السلاح".
 
من جانبه، قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات، عبد العزيز جباري، عضو وفد الحكومة الشرعية إلى مشاورات السلام، بالكويت، إن الحرب يصنعها المجانين، والسلام يصنعه العقلاء، مشيرا إلى أن لدى الوفد الحكومي رغبة وصلاحيات كاملة للتوقيع على كل ما يمكن الاتفاق عليه، معربا عن أمله من الطرف الأخر، (الإنقلابيون)، أن يكونوا كذلك.
 
وأضاف:" نؤكد حرصنا على السلام لكن ضمن اسس عودة الدولة الضامنة للجميع"، شاكرا جهود المبعوث الأممي، في التقريب بين الأطراف اليمنية.
 


التعليقات