"مجلس نقابي" يطالب غروندبرغ بالوفاء بالتزاماته وفتح منافذ تعز المحاصرة منذ 7 سنوات
- تعز - خاص الإثنين, 18 أبريل, 2022 - 01:42 مساءً

[ مذكرة مجلس تنسيق النقابات تعز موجهة للمبعوث الأممي ]

دعا مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز "متين" المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ إلى فتح منافذ محافظة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات من قبل الحوثيين.

 

وقال المجلس -في مذكرة رفعها إلى غروندبرغ-  إنه "يتابع مبادرة المبعوث الأممي الخاصة بفتح المطارات والموانئ والمعابر في أراضي الجمهورية اليمنية تزامنا مع إعلان الهدنة التي أعلنتموها ولمدة شهرين وكنوع من إثبات حسن النية لدى المتحاربين وبإشرافكم ،وقد لاحظنا أنه تم فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والمجلس وهو يرحب بتلك الخطوات يذكركم بأنه حتى الآن لم يتم فتح الطريق التي تربط بين مدينة تعز ومدخلها الشرقي من جهة جولة القصر".

 

وأضاف "لايزال المواطنون وفي مقدمتهم المرضى والنساء والأطفال وكبار السن يعانون جراء ذلك ،كما لايزال إدخال السلع وعلى رأسها الضرورية مثل الغذاء والدواء وبقية السلع ممنوع دخولها عبر هذا الطريق بسبب إستمرار ميليشيا الحوثي في تعنتها بإغلاق هذا الطريق علاوة على الألغام التي زرعتها على جنباته وقد لمستم هذا ولاحظتموه بأم عينكم ودعوت بضرورة فتح هذا الطريق وفك حصار تعز عند زيارتكم لمدينة تعز المحاصرة في العام الماضي كأول مبعوث أممي يزور مدينة تعز منذ بداية الحرب عام 2015م".

 

ومما جاء في المذكرة "نود أن نؤكد لكم مجددا بأنه وحتى الآن لم تفتح منافذ تعز البرية من الجهة الشرقية أو الجنوبية (خط تعز -الحديدة ) ،كما لم تفتح المنافذ الجوية ممثلة بمطار تعز".

 

وقال المجلس النقابي "إننا في مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز ( متين ) والذي يمثل عددا كبيرا من النقابات والمنظمات والتي إلتقت مساء يوم أمس الأحد لهذا الغرض نذكركم بأن مبادرتكم المقرة من الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي قد شملت فتح جميع منافذ مدينة تعز ولكن للأسف الشديد وإلى هذه اللحظة لم يبدأ العمل بها".

 

وطالب مجلس تنسيق النقابات بفتح طريق تعز -جولة القصر -الحوبان -الراهدة –عدن، وفتح طريق تعز -الرمادة -هجدة -البرح والمرتبطة بحيس (خط تعز -الحديدة)، فتح مطار تعز لسفر المرضى وعموم المواطنين.

 

كما طالب بتوفير الضمانات الكفيلة بتأمين الطرقات والمطار واستمرار فتحها .

 


التعليقات