مقاومة إب تدعو لإنهاء الإنقلاب الحوثي وتؤكد مواصلة النضال حتى عودة المؤسسات
- متابعة خاصة الثلاثاء, 19 أبريل, 2022 - 01:50 صباحاً
مقاومة إب تدعو لإنهاء الإنقلاب الحوثي وتؤكد مواصلة النضال حتى عودة المؤسسات

دعا المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب، الإثنين، إلى إنهاء الإنقلاب الحوثي، مؤكداً مواصلة النضال في كافة الجبهات حتى عودة مؤسسات الدولة.

 

جاء ذلك خلال أمسية رمضانية، نظمها المجلس، بمدينة مأرب تحت شعار( نعم للوفاق والإتفاق، وإعادة اللحمة)، متطلعاً لأن تكون نتائج تشكيل المجلس الرئاسي، ملموسة على الأرض يستفيد منها المواطن اليمني في كل الأصعدة.

 

ودعا المجلس في بيان له:" رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي الى السير قدماً لتحقيق آمال الشعب، وأن يبذلوا كل جهدهم من أجل تحقيق كل الأهداف المرسومة، وأهمها لم الشمل لإنهاء الإنقلاب والعمل على تنمية الوطن".

 

وأكد مجلس مقاومة إب" انه على أتم الإستعداد للقيام بدوره النضالي والوطني والإصطفاف خلف القيادة السياسية، وأنه سيظل إمتداداً للجيش الوطني، معاهدين الله على مواصلة الكفاح حتى تحرير اليمن من رجس مليشيا الحوثي الإرهابية".

 

ووصف مستشار وزير الدفاع اللواء الركن محمد الحبيشي، قرار تشكيل المجلس الرئاسي بـ "القرار التاريخي، الذي استبشر به أبناء الشعب خيرا".

 

 وقال:" نحن على أعتاب مرحلة نضالية جديدة لذا نتطلع الى ذوبان قواعد كافة المكونات والأطراف السياسية، والإنضواء تحت مظلة وراية الدولة والجمهورية، والإبتعاد عن المناكفات الإعلامية والسياسية، وجمع الكلمة وتكاتف الجهود في سبيل معركة الوطن ضد مليشيا الحوثي، وإنهاء الإنقلاب وإستعادة الدولة ومؤسساتها سلماً أو حرباً".

 

ولفت اللواء الحبيشي" الى أن العدو الحوثي راهن كثيراً على الانقسامات والصراعات، وظن أنه قد تمكن من زرع الخلافات بما يضمن له البقاء للاستيلاء على مؤسسات الدولة وإلتهام ثروات الجمهورية، إلا أن القيادة السياسية اتخذت خطوة مهمة قطعت على المليشيا كل طموحها".

 

وأشار الى استمرار مليشيا الحوثي في خرق الهدنة الأممية منذ بداية سريانها وفي مختلف الجبهات، مؤكداً" أن المليشيا تنقض العهود، وتنقلب على كل المواثيق قبل أن يجف حبرها، فهي مواصلة قصفها للمدنيين النازحين بالصواريخ والقذائف، وكأنها ترسل رسالة للعالم أنها ضد السلام، وأن شعارها الموت والدمار".

 

وفي كلمة المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، أكد نائب رئيس المجلس الشيخ حمود البرح" أن مقاومة إب وفي العام السابع من الكفاح المسلح والذود عن حياض الجمهورية في مختلف الجبهات ضد مليشيا الحوثي الارهابية، قدمت آلاف الشهداء والجرحى، وتواصل ذلك النهج، حتى إعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء الإنقلاب الحوثي".

 

وأضاف:" مقاومة إب وهي تساند الدولة وجيشها الوطني، تدعو الجميع الى رص الصف، ووحدة الكلمة، والعمل بروح الولاء الوطني"، لافتاً الى ان الإنقلاب الحوثي لم يطل بقاؤه إلا بسبب الإنقسامات بين أبناء الصف الجمهوري".

 

 كما دعا البرح كافة أبناء محافظة إب الى توحيد الصف، وترك الخلافات والمماحكات التي لاترقى الى مستوى التضحيات التي قدمتها المحافظة في سبيل الدفاع عن الجمهورية قديماً وحديثاً".

 

 وتطرق مدير دائرة التوجيه المعنوي- العميد الركن أحمد الأشول الى الأدوار النضالية والتضحيات الجسام التي يقدمها أبناء محافظة إب، سواءً في عهد الإمامة الكهنوتية أو المليشيا الحوثية الإرهابية".

 

وقال:" إب كان لها السبق في مقاومة الإمامة، حيث كان الشهيد علي عبدالمغني أول من وقف ضد الإمامة، وبإستشهاده بمأرب قامت الجمهورية، واليوم وبعد استشهاد القائد ناصر الذيباني بمأرب سنستعيد الجمهورية، ونقضي على السلالة الحوثية".

 

ولفت العميد الأشول" الى ان إب كانت هي  الشرارة الأولى لثورة26 سبتمبر، وكان أول اجتماع للضباط الأحرار بجبلة في إب".


التعليقات