الزبيدي يحذف كلمة "الوحدة" من القسم الدستوري أمام مجلس النواب (فيديو)
- متابعة خاصة الثلاثاء, 19 أبريل, 2022 - 10:37 مساءً
الزبيدي يحذف كلمة

[ عيدروس الزبيدي أثناء أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب ]

أقدم عضو المجلس الرئاسي "عيدروس الزبيدي" الثلاثاء، على حذف كلمتي "الوحدة، والجمهوري" من نص القسم الدستوري الذي أقسم به أمام مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن.


وقال الزبيدي وهو أيضا رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في القسم الدستوري " أقسم بالله العظيم أن أكون متمسكاً بكتاب الله وسنة رسوله وأن أحافظ مخلصا على النظام وأن أحترم الدستور والقانون وأن أرعى مصالح الشعب وحرياته رعاية كاملة وأن أحافظ على الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه والله على ما اقول شهيد". 

 


وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أدى اليمين الدستورية رفقة أعضاء المجلس سلطان العرادة وطارق صالح وعبد الرحمن أبو زرعة وعبدالله العليمي وعثمان مجلي وعيدروس الزبيدي وفرج البحسني، في جلسة برلمانية بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.


وعقدت الجلسة برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني وبحضور رؤساء وأعضاء مجالس الوزراء والشورى والقضاء الأعلى، واللجنة العليا للانتخابات، ولجنة الشؤون العسكرية.


كما حضر مراسيم أداء اليمين الدستورية، عدد من سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفراء الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ.


فيما حضر مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ليندركينغ، وممثلو القوى والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء.


التعليقات