البركاني أكد المضي لإستعادة البلاد حرباً أو سلماً..
البرلمان يفتتح دورة الإنعقاد الثانية في عدن ويُشكل لجنة لمراجعة برنامج الحكومة
- متابعة خاصة الاربعاء, 20 أبريل, 2022 - 12:23 صباحاً
البرلمان يفتتح دورة الإنعقاد الثانية في عدن ويُشكل لجنة لمراجعة برنامج الحكومة

أكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، المضي في المسار الحتمي لإستعادة الدولة سلماً أو حرباً، مشيراً إلى أن القيادة الجديدة للبلاد تحمل غصن الزيتون بيد والبندقية بيد أخرى، في إشارة للمرحلة الجديدة بعد طي صفحة الرئيس هادي في السابع من الشهر الجاري.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البركاني، أمام نواب الشعب، أثناء إفتتاح البرلمان جلسته للفترة الأولى من دور الانعقاد الثاني بالعاصمة المؤقتة عدن، وبحضور أعضاء مجلس القيادة الرئاسي وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وقال الشيخ البركاني، سنواصل المضي في المسار الحتمي سلماً أو حرباً ببوصلة واحدة قِبلتها صنعاء التاريخ والحضارة، مخاطبًا الحوثيين "نرفع غصن الزيتون بيد والبندقية بيد أخرى ونقول لجماعة الحوثي لا تسقطوا غصن الزيتون من ايدينا وانها فرصتنا جميعا بأن نسلك طريق السلام العادل والمشرف".

 

وأشار إلى أن الجبهة الداخلية للشرعية موحدة، حيث خاطب الحوثيين بالقول: "عليكم الا تراهنوا على تمزقنا فقد توحدت إرادتنا وأهدافنا ومصيرنا وبندقيتنا وعقدنا العزم على استعادة دولتنا وعدم التفريط بمكتسباتنا الوطنية".

 

وأستمع مجلس النواب، بعد أداء اليمين الدستورية للمجلس الرئاسي، لبرنامج الحكومة من قبل رئيس الوزراء معين عبدالملك، وتم تشكيل لجنة برئاسة الاستاذ محمد علي الشدادي نائب رئيس مجلس النواب للاستماع للملاحظات الجوهرية التي ستتضمنها مداخلات أعضاء المجلس اثناء مناقشة البرنامج، وتضم اللجنة في عضويتها، عبدالوهاب معوضه، محمد صالح قباطي، فؤاد واكد، صادق الضباب، عبدالرحمن معزب، عمر العمودي، محمد مقبل الحميري، علي عشال، صخر الوجية، صالح العامري، ناصر باجيل،، عبدالله النعماني، عبدالله المقطري، انصاف علي مايو.

 

وخلال الجلسة، أدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وأعضاء مجلس الرئاسة، عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وعبدالرحمن صالح المحرمي ، وطارق محمد عبدالله صالح، وعبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.


التعليقات