تعز.. مطالبات برفع الحصار الحوثي ودعوات لحرق كل الخلافات الداخلية
- متابعة خاصة الاربعاء, 20 أبريل, 2022 - 12:59 صباحاً
تعز.. مطالبات برفع الحصار الحوثي ودعوات لحرق كل الخلافات الداخلية

أكد وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، على ضرورة رفع الحصار المفروض على المحافظة من قبل جماعة الحوثي، في الوقت الذي أعلن تأييد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للمجلس الرئاسي برئاسة رشاد العليمي.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الرمضاني السنوي الذي عقدته السلطة المحلية بمحافظة تعز، يوم الثلاثاء، تحت شعار " تأييداً للمجلس القيادي الرئاسي لاستعادة الجمهورية واستقرار الوطن".

 

واشار المخلافي الى أن تعز مازالت تعاني مرارة الحصار والدمار، وهي المحافظة الوحيدة الموجوعة والمكلومة، والمغيبة عن القرارات والاتفاقيات الدولية ويأمل بجهود ومساعي المبعوث الاممي، فك الحصار عن تعز كمطلب رئيسي ورسمي وشعبي لكل أبناء تعز .

 

 

وتمنى المخلافي أن "تنال محافظة تعز إهتماما كبيرا، من قبل رئيس واعضاء المجلس الرئاسي وفاء للشهداء والجرحى وتكريما لتعز الأبية الصامدة وحاضنتها الشعبية ولاعتبار تضحيات المحافظة، والتي لم تتخلَ عن حلمها بالدولة ومع الامن والاستقرار والسلام والتعايش منذُ الجيل الاول".

 

ودعا المخلافي الجميع الى "الارتقاء إلى مستوى اللحظة التي نعيشها والمرحلة التي نخوضها واللحظة التاريخية الفارقة من تاريخ الوطن والى حرق كل الخلافات البينية ومناكفات الماضي والصراعات لينضوي الجميع تحت راية الوطن الكبير للدفاع عنه مؤكدا الوقوف والاصطفاف وتوحيد الكلمة والصف مع قيادة المجلس الرئاسي نحو تحقيق الاهداف المرجوة".

 

بدوره، شدد الرئيس الدوري للتحالف الوطني للأحزاب السياسية بالمحافظة ورئيس إصلاح تعز، عبدالحافظ الفقيه، على "أهمية حشد كل الطاقات والجهود الشعبية والاعلامية للوقوف جنباً الى جنب بقيادة رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي لتعزيز وحدة الصف وانهاء اي تبعية للمشروع الفارسي وانهاء مهددات السلام" داعيا الى "طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة من اجل تحرير الوطن ووحدة الصف والموقف".

 

وأكد الفقيه على "ضرورة انهاء حصار تعز والتعامل بجدية من قبل المبعوث الاممي والامم المتحدة والتخفيف من معاناة المواطنين بتعز وتوفير الخدمات الاساسية واصلاح الطرقات".

 

وفي كلمة العلماء بمحافظة تعز شدد الشيخ حسن الاسدي على "أهمية مثل هذه اللقاءات والاجتماعات التي تدعوا الى لم الصف وجمع الشمل وتوحيد الكلمة لما فيه مصلحة الامة، ومحاربة العدو الحوثي الذي افسد في الارض وطغى على كل مقومات الحياة".

 

وفي ختام اللقاء أكد العميد عبدالعزيز المجيدي اركان حرب محور تعز إلى أن قيادة محور تعز، ملتزمة بالهدنة المعلنة، لافتاً إلى أنه ومن خلال المعطيات على الارض فإن جماعة الحوثي لم تلتزم باي هدنه او اتفاق.

 

وأشار المجيدي، إلى أن قيادة المحور سجلت "أكثر من 650 خرقاً خلال 17 يوماً والذي يدل على عدم التزام تلك الميليشيات لأي قرار او هدنة معلنه، مجددا الولاء لقيادة المجلس الرئاسي آملاً منها الخروج بالوطن الى بر الامان".


التعليقات