مقتل وإصابة 43 شخص منذ أسبوعين..
تقرير حقوقي يتهم الحوثيين بإرتكاب أكثر من 200 خرقاً للهدنة الأممية
- متابعة خاصة الاربعاء, 20 أبريل, 2022 - 01:35 صباحاً
تقرير حقوقي يتهم الحوثيين بإرتكاب أكثر من 200 خرقاً للهدنة الأممية

قال تقرير حقوقي، الثلاثاء، إن جماعة الحوثي، ارتكبت أكثر من مئتي خرقاً للهدنة الأممية خلال الأسبوعين الماضيين بعدد من المحافظات اليمنية.

 

وأكد تقرير، للشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أن جماعة الحوثي، أرتكبت 203 خرقاً للهدنة خلال الفترة من 4 وحتى 17 ابريل في عدد من المحافظات، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

 

وتوزعت الخروقات الحوثية، بين "جرائم القتل، والإصابة الجسدية، والإخفاء القسري، والاعتقال والتعذيب الجسدي والنفسي، والاعتداء على المصليين ومنع صلاة التراويح في العديد من المساجد، وتعمد استهداف الاحياء الاهلة بالسكان والأسواق الشعبية بكافة أنواع القذائف الغير موجهة، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والمنشآت التعليمية، ومنازل ومزارع مواطنين وسيارات ومحالّ تجارية، وفرض الجبايات المالية واقتحامات المؤسسات والجمعيات الخيرية".

 

وتحدث التقرير، عن مقتل 16 مدنياً واصابة 27 آخرين بينهم نساء واطفال وكبار السن، واختطاف (46) مدنيا بينهم أطفال في عدد من المحافظات.

 

وقالت الشبكة الحقوقية، أنها وثقت (61) حالة تضرر طالت الممتلكات العامة والخاصة جراء المداهمة الحوثية، ونهب وإتلاف (9) مزارع، ونهب (12) مركبة ووسائل نقل، واقتحام مليشيات الحوثي لـ(9) مؤسسات وجمعيات خيرية ومنع توزيع المساعدات الرمضانية والملابس على الفقراء والمحتاجين.

 

ولفت التقرير، إلى إطلاق جماعة الحوثي صاروخ بالستي على محافظة مأرب، بإضافة الى استهداف المدينة بجميع أنواع الأسلحة مثل "مدافع الهاوز صواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، وقذائف الدبابات وتسبب القصف الصاروخي للمليشيات بسقوط (4) ضحايا، و(3) حالات قتل نتيجة القنص المباشر".

 

وأشار التقرير، إلى أن الألغام التي تزرعها جماعة الحوثي بشكل عشوائي تسببت بمقتل (5) حالات اغلبهم نساء وأطفال، و(4) حالات قتل نتيجة طلق ناري مباشر على المدنيين.

 

وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، بسرعة فك الحصار الخانق والمطبق على المدنيين وفتح جميع الطرقات العامة ونزع الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي في العديد من المحافظات اليمنية.


التعليقات