قطاع قبلي يحتجز الشاحنات في لحج وتحذيرات من تلف البضائع
- لحج - خاص الاربعاء, 20 أبريل, 2022 - 09:16 مساءً
قطاع قبلي يحتجز الشاحنات في لحج وتحذيرات من تلف البضائع

[ قطاع قبلي يحتجز الشاحنات في طور الباحة بلحج ]

يواصل مسلحون قبليون قطع الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز بمنطقة مفرق الفرشة بمديرية طور الباحة محافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال عدد من سائقي الشاحنات لـ "الموقع بوست" إن مسلحين من قبيلة الخليَّفة قطعوا خط طور الباحة الرئيسي أمام مرور شاحنات نقل البضائع التجارية بين عدن وتعز .

 

وأشاروا إلى أن مئات الشاحنات لاتزال متوقفة على جنبات الطريق لليوم الثاني على التوالي.

 

وحذر السائقون من تلف بضائعهم التجارية والاستهلاكية جراء هذا التوقف الاجباري وسط صحراء قاحلة ، علاوةً للاضرار المادية والنفسية التي تلحق بهم خاصةً في شهر رمضان، وما يقابلونه من  صمت الجهات المسؤولة التي لم تحرك ساكناً في اقناع المسلحين بفتح الطريق .

 

ويأتي قطع الطريق للمرة الثانية في أقل من شهر بذات المنطقة من مسلحي القبيلة أنفسهم  بحجة مطالبتهم بإطلاق سراح سجين لهم لدى النيابة العامة بمحافظة لحج .

 

 

واستغرب سائقو الشاحنات من أن المكان لا يبعد سوى مئات الأمتار من نقطة أمنية للحزام الأمني، ناهيك أن المكان يدخل ضمن نطاق حماية معسكر الحزام الأمني الواقع بنفس الطريق، لكن الأمر عندهم اعتيادياً وكأنَّ شيئاً لا يحدث أمام أعينهم البتة.

 

من جانب آخر وجه الشيخ القبلي نواف خالد سعيد العمادي شيخ منطقة العميَّدة (مكان قطع الخط) مذكرة مذيله بختمه إلى قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وقيادة الحزام الأمني بالصبيحة وشيخ مشائخ الصبيحة أدان واستنكر فيها قطع الطريق في النطاق الجغرافي لقبيلة العميَّدة .

 

وقال شيخ العميدة في مذكرته أن هذا المكان يقع تحت حماية  الحزام الأمني بالصبيحة وهم المتعهدون لنا بحمايته من قبل، ولكن اصبحنا نرى العكس تماماً .

 

وطرح الشيخ العمادي قوات الحزام الأمني بين خيارين لاثالث لهما ، أما وتحملوا مسؤولية تأمين المكان أو الرحيل منه .

 

وأبدئ الشيخ القبلي استعداد أبناء قبيلته بتأمين النطاق الجغرافي لهم ، بعد رحيل الحزام الأمني الذي أصبح وجودهم كعدمهم .بحسب ماورد على لسان شيخ قبيلة العميدة بمديرية طور الباحة.


التعليقات