مقتل جندي برصاص الحوثيين في مأرب والجيش يؤكد مواصلة الجماعة خرق الهدنة
- متابعة خاصة الخميس, 21 أبريل, 2022 - 01:59 صباحاً
مقتل جندي برصاص الحوثيين في مأرب والجيش يؤكد مواصلة الجماعة خرق الهدنة

قتل أحد أفراد الجيش الوطني، بنيران جماعة الحوثي، بمحافظة مأرب شمال شرقي صنعاء بالرغم من الهدنة الأممية منذ مطلع شهر رمضان الجاري.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في تغريدات على موقع تويتر، إن أحد الجنود قتل الثلاثاء، إثر استهداف جماعة الحوثي أحد مواقع الجيش في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة مارب.

 

واتهم الجيش، جماعة الحوثي، بإرتكاب 80 خرقاً للهدنة يوم الثلاثاء (19 ابريل)، في جبهات مارب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز والضالع.

 

 

وأضاف الجيش أن الخروقات "توزّعت بين 35 خرقاً في جبهات مارب، و24 خرقًا في جبهات محور تعز، و 19 خرقًا في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و11 خرقًا غرب حجة، و7 خروقات جنوب وشرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة الفاخر بالضالع، وخرقاً واحداً في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غرب صعدة".

 

ولفت إلى "محاولات تسلل نفذتها مجاميع حوثية مسلحة تحت غطاء ناري كثيف باتجاه مواقع عسكرية في محور حيس جنوب الحديدة وفي جبهة المخدرة غرب مارب، في أوقات متفرقة من نهار الثلاثاء، وأُحبطت جميعها بفضل يقظة أبطال قواتنا المسلحة".

 

وأكد أن " المليشيا استمرّت بإطلاق النار بسلاح المدفعية وبالعيارات المختلف على مواقع قواتنا في كافة الجبهات المذكورة، وسط تحليق متواصل للطيران الاستطلاعي المسيّر".


التعليقات