الاتحاد الأوروبي يرحب بتسيير أول رحلة تجارية من مطار صنعاء
- متابعة خاصة الخميس, 21 أبريل, 2022 - 10:39 مساءً
الاتحاد الأوروبي يرحب بتسيير أول رحلة تجارية من مطار صنعاء

[ مطار صنعاء ـ ارشيف ]

رحب الاتحاد الأوروبي الخميس، بالإعلان عن تسيير أول رحلة جوية الأحد القادم من مطار صنعاء المغلق أمام الرحلات التجارية منذ ست سنوات.


وقالت بعثة الاتحاد في اليمن بتغريدة لها على تويتر إنها تنضم إلى مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ في الترحيب بالإعلان عن أول رحلة جوية من مطار صنعاء منذ ست سنوات. 

 


وأضافت أن هذه الخطوة مهمة نحو السلام في البلد الغارق بالنزاع من سنوات، مثنيا على دعم المملكة الأردنية الهاشمية والحكومة اليمنية على تعاونها البناء في هذا الملف الإنساني.


وأمس الأربعاء، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، بدء تسيير الرحلات الجوية، عبر المطار الدولي، بعد أسابيع من سريان الهدنة الأممية في اليمن، على أن تنطلق أول رحلة من عمان.


وفي الثالث من ابريل الشهر الجاري، أعلن المبعوث الأممي عن الهدنة لمدة شهرين، بعد موافقة جميع الأطراف على وقف الأعمال العسكرية في الداخل اليمني والهجمات العابرة للحدود.


وبموجب الهدنة الإنسانية، السماح بتسيير رحلتين أسبوعية من مطار صنعاء إلى مصر والأردن، وإدخال 18 سفينة وقود، فضلا عن جلوس الاطراف لمناقشة ملف فتح منفذ تعز والمحافظات الأخرى، مع فرصة توسيع الشهر الهدنة بموافقة الأطراف.


التعليقات