وزير الداخلية يطلع على نتائج التحقيق في إختطاف موظفي الأمم المتحدة في أبين
- متابعة خاصة الإثنين, 25 أبريل, 2022 - 11:35 مساءً
وزير الداخلية يطلع على نتائج التحقيق في إختطاف موظفي الأمم المتحدة في أبين

اطلع وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، الإثنين، على نتائج التحقيقات الأولية في الحادث الاجرامي والارهابي لاختطاف موظفي الأمم المتحدة وما تم التوصل اليه والإجراءات المشتركة المقرر اتخاذها لملاحقة بؤر الجماعات الإرهابية.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، بالعاصمة المؤقتة عدن، بوفد من مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة برئاسة مدير امن المكتب باليمن سينيو كوفي وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار حيدان إلى الجهود المبذولة للإفراج عن الموظفين الامميين والمسارات التي يتم التحرك من خلالها بما يضمن سلامة المختطفين.

 

وأختطف مسلحون من تنظيم القاعدة، في فبراير الماضي، مدير مكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة في عدن آكم سوفيول والمنسق العام محمد المليكي والمنسق الأمني للمكتب مازن باوزير بعد إيقافهم سيارتهم بمنطقة السويداء بين مديريتي لودر ومودية.

 

وفشلت وساطة قبلية ومحلية، في إقناع قادة الجماعات الإرهابية بإطلاق سراح المعتقلين التابعين للأمم المتحدة، بعد ما طلبوا الحكومة بدفع أموال لأقارب القتلى من المسلحين والسجناء المسلحين، مهددين بقتل الرهائن إذا حاولت قوات الأمن والجيش استخدام القوة لإطلاق سراحهم.


التعليقات