1000 نازح في العراء..
أمطار ورياح شديدة تجرف مخيمات نازحين في صحراء مارب ومناشدات بسرعة التدخل
- الموقع بوست - مأرب - خاص الثلاثاء, 26 أبريل, 2022 - 02:25 صباحاً
أمطار ورياح شديدة تجرف مخيمات نازحين في صحراء مارب ومناشدات بسرعة التدخل

جرفت سيول وأمطار غزيرة الاثنين، مخيمين للنازحين في صحراء مارب شمال شرقي صنعاء، بالتزامن مع بدء موسم الأمطار في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وقالت مصادر محلية، إن سيول الأمطار جرفت مخيمين للنازحين في الرويك وأبو جنب بصحراء مأرب، وسط مناشدات للسلطات والمنظمات بالتدخل.

 

وقال أحد النازحين المتضررين لـ "الموقع بوست " أن عدداً من الأطفال والنساء في مخيمي أبو جنب والرويك أصيبوا إثر إعصار شديد جرف خيامهم  في صحراء شرق محافظة مارب.

 

 

وأكد عبد الفتاح الحميدي مندوب إغاثي في مخيمات الصحراء لـ "الموقع بوست  " أن أمطار غزيرة رافقتها رياح شديدة وسيول جارفة وبرد، شهدتها مناطق صحراء ابو جنب والرويك الشرقي تسببت بأضرار كبيرة في مخيمات النازحين.

 

وأكد الحميدي أن 1000 نازح بينهم اطفال ونساء، جرفت السيول والامطار خيامهم وسيباتون الليلة في العراء دون غذاء ولا مأوى.

 

وأطلق النازحون بحسب الحميدي، نداء استغاثة للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمارب ولكل المنظمات الإغاثية لمساعدة لزيارة مناطق نزوحهم واغاثتهم بالغذاء والدواء والمأوى.

 

واشار الحميدي إلى أنه لم يتضح بعد عدد الإصابات وأنواعها في اوساط النازحين ولم يتم التأكد بعد من وجود مفقودين اثر السيول التي استمرت لثلاث ساعات حيث بدأ في الساعة السابعة وتوقف في التاسعة من مساء الاثنين.

 

وأشار إلى أن وضع النازحين المتضررين من الأمطار مزري ومأساوي منوها بأنه بات من الضروري سرعة التحرك لإيجاد الغذاء والدواء والمأوى كأولوية ملحة للنازحين.


التعليقات