الحكومة توافق على مصفوفة تنفيذية لتعهدات الرئاسية وتُكلف أمانتها العامة بمتابعة التنفيذ
- متابعة خاصة الاربعاء, 27 أبريل, 2022 - 10:53 مساءً
الحكومة توافق على مصفوفة تنفيذية لتعهدات الرئاسية وتُكلف أمانتها العامة بمتابعة التنفيذ

اعتمدت الحكومة اليمنية الأربعاء، مصفوفة تنفيذية لتعهدات رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي اثناء أدائه القسم الدستوري أمام مجلس النواب قبل نحو أسبوع في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك وافق على مصفوفة السياسات الحكومية المنفذة للتوجيهات الواردة في خطاب رئيس مجلس القيادة الرئاسي امام مجلس النواب.

 

وأضافت أن المجلس وجه جميع الوزراء باتخاذ الإجراءات التنفيذية وموافاة امانته العامة بالبرامج الزمنية المنفذة لها خلال أسبوعين من تاريخه، مكلفا أمين المجلس مطيع دماج بمتابعة التنفيذ ورفعه لرئيس الوزراء لاعتمادها والعمل بموجبها والرفع بتقارير دورية عن مستوى التنفيذ.

 

وأشارت إلى أن المصفوفة التي أعدتها امانة المجلس تتلخص في ستة محاور تتضمن الجهود الوطنية للسلام العادل والمستدام، الشؤون العسكرية والأمنية والاقتصادية والمعيشية والخدمات الأساسية والبنية التحتية والاجتماعية والإنسانية والعلاقات الخارجية والتعاون الاقليمي والدولي.

 

وشكل المجلس لجنة برئاسة وزير التخطيط وعضوية وزراء المالية والاشغال ومحافظ عدن، للقيام بمعالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تسببت في تعثر مشروع تطوير وتوسعة الطريق البحري بالمدينة المختارة عاصمة مؤقتة للبلاد، فيما صادق على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة، بناءا على العرض المقدم من رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة.

 

وفي ذات السياف، عقدت اللجنة لحكومية المكلفة بإعداد خطة ومتابعة تنفيذ المشاريع لتحسين الأوضاع في عدن برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك لاستعراض مصفوفة المشاريع المطلوبة لقطاعات الخدمات الاساسية المقدمة المحافظ أحمد لملس.

 

وأمر "عبدالملك وزاراته الخدمية بإعداد خطط تنفيذية عاجلة بالتنسيق مع محافظ عدن لإنجاز المشاريع وفق الأولويات العاجلة على أن تكون الخطط التنفيذية وفق اطر زمنية محددة ومسئوليات الجهات ومؤشرات واضحة لقياس فاعلية التنفيذ. 


التعليقات