وزير النفط يشدد على إعادة مصفاة عدن إلى العمل بكامل طاقتها
- متابعة خاصة الخميس, 28 أبريل, 2022 - 10:32 مساءً
وزير النفط يشدد على إعادة مصفاة عدن إلى العمل بكامل طاقتها

[ اجتماع في عدن يناقش أوضاع ومشاريع مصافي عدن ]

ناقش وزير النفط والمعادن، عبدالسلام عبدالله باعبود، الخميس ،مع قيادة شركة مصافي عدن اوضاع المصفاة وسير العمل فيها ومشاريع التطوير والتحديث الجارية تنفيذها حالياً .

 

وفي اللقاء، أشار إلى أهمية ومكانة مصفاة عدن على مستوى اليمن والمنطقة منذ إنشائها في خمسينيات القرن الماضي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وشدد على ضرورة تظافر جهود الجميع وشحذ الهمم من اجل إعادة المصفاة إلى العمل بكامل طاقتها وتمكينها من القيام بدورها الريادي في دعم الاقتصاد الوطني .

 

وأكد ان عودة المصفاة للعمل في مجال تكرير النفط الخام تعتبر من الأولويات المرحلة الحالية.. موجهاً بإعداد برنامج زمني لإستكمال هذه المشاريع والبدء بتشغيل وحدة التكرير رقم 1.

 

من جانبه، ثمن القائم بعمل المدير التنفيذي للشركة مصافي عدن، المهندس احمد سعيد، إهتمام مجلس القيادة والحكومة وقيادة وزارة النفط والمعادن بدعم مشاريع التطوير والتحديث للمصفاة التي يجري العمل بها حالياً. مستعرضاً الصعوبات التي تواجههم والإحتياجات الضرورية لإستكمال تنفيذ المشاريع وإعادة العمل في المصفاة بكامل طاقتها .

 

كما اطلع وزير النفط والمعادن،على المواد والمعدات الخاصة بمشروعي محطة الكهرباء الجديدة والتحديث الشامل لبقية وحدات ومرافق المصفاة المختلفة.


التعليقات