ضبط كميات من المواد المخدرة ومداهمة عصابة لتحضير "الشبو" في حضرموت
- متابعة خاصة الجمعة, 29 أبريل, 2022 - 01:33 صباحاً
ضبط كميات من المواد المخدرة ومداهمة عصابة لتحضير

ضبطت قوات عسكرية، الخميس، كميات من المواد المخدرة والحشيش، بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وقالت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الثانية، إن نقطة "بلفقيه" العسكرية في مدينة المكلا، ضبطت كميات من مادة "الشبو" التي تُعد من أخطر أنواع المخدرات، إضافة لكميات من الحشيش المخدر.

 

وأضافت أن القوات العسكرية، نفذت مداهمة للقبض على عصابة تدير معمل لتحضير مادة "الشبو"، والقبض على أفرادها الخمسة، بداخل أحد فنادق مدينة المكلا.

 

وقال قائد نقطة "بلفقيه"، الملازم ثاني وليد عبدالحكيم بامساطر؛ إن أفراد النقطة تمكنوا من ضبط أكثر من 15 محاولة لتمرير مواد مخدرة عبر النقطة، منذ بداية شهر رمضان، منها "الشبو" التي هي من أخطر المواد المخدرة، وتؤدي لأضرار جسيمة بالدماغ وتتلفه، كما تدفع متعاطيها لارتكاب أبشع الجرائم دون أدنى شعور.

 

وأشار إلى أنه تم التعامل مع المضبوطين والمواد المخدرة، وفقا للقانون، وتحريز المضبوطات، وتسليمها للجهات المختصة.

 

يذكر أن مادة "الشبو" تُحضر مخبرياً أو عبر معامل منزلية بسيطة، وهو الأمر الذي ساهم في انتشارها بسرعة، وازدياد حالات تعاطيها وإدمانها، حتى سُميت عالمياً بمخدرات الشوارع، إضافة لما تحمله من أسماء كالشبو أو الآيس أو الميث أو الكريستال أو السبيد، وما هي إلا مسميات لمخدر واحد هو الميثا أمفيتامين. وتتسبب في إدمان متعاطيها منذ أول أو ثاني جرعة، كما أن أثرها سريع ومباشر على الدماغ وخلاياه.


التعليقات