الحوثيون يتهمون الحكومة بعرقلة المبادرات الهادفة للإفراج عن الأسرى والمختطفين
- متابعة خاصة الأحد, 01 مايو, 2022 - 01:10 صباحاً
الحوثيون يتهمون الحكومة بعرقلة المبادرات الهادفة للإفراج عن الأسرى والمختطفين

[ تبادل اسرى بين الحوثيين والحكومة - ارشيفية ]

اتهمت جماعة الحوثي، الحكومة الشرعية، بعرقلة المبادرات والعروض التي تقدمت بها في ملف الأسرى لدى الطرفين خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقال عبدالقادر المرتضى، رئيس لجنة الأسرى بجماعة الحوثي، في تغريدة على موقع تويتر، "كنّا نأمل ان يشهد شهر رمضان المبارك إنفراجة في ملف الاسرى وقدمنا العديد من المقترحات والمبادرات والعروض لأجل ذلك ولكن للأسف تعنت وعرقلة مرتزقة العدوان حال دون ذلك".

 

 

وطالب المرتضى، الامم المتحدة الضغط على الطرف الآخر، للوفاء بالتزاماتهم والكف عن ما أسماه بـ "التعنت والعرقلة".

 

ومطلع الأسبوع الماضي، قدمت جماعة الحوثي، عرضا جديداً، متعلق بالإفراج عن أسرى ومختطفين من الجانبين، برعاية أممية، في الوقت الذي لم يشهد ملف الأسرى أي انفراجة منذ إعلان الهدنة الأممية في اليمن مطلع الشهر الجاري.

 

وقال رئيس لجنة الأسرى لدى جماعة الحوثي، عبدالقادر المرتضى، "نظراً للتأخر الحاصل في إجراءات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى فقد تقدمنا بعرض جديد لقوى العدوان عبر الأمم المتحدة يقضي بالإفراج عن 200 اسير من كل طرف قبل عيد الفطر المبارك، ليكون ـ العرض ـ مقدمة ايجابية للتنفيذ الكامل للاتفاق، ونحن بانتظار ردهم الذي نأمل ان يكون ايجابياً".

 

وتمتلئ السجون الحوثية، بآلاف المختطفين من المواطنين الذين يجرى أخذهم من النقط أو من منازلهم والزج بهم في السجون ومن ثم المقايضة بهم بأسرى لدى القوات الحكومية، في الوقت الذي نجحت وساطات محلية بالإفراج عن أعداد محدودة من الطرفين بين الفينة والأخرى.


التعليقات