وصف زيارة المجلس للسعودية والإمارات بالناجحة
العليمي يجدد تمسكه بالهدنة ويكشف عن لجان مشتركة لتوفير الخدمات ويعد بتحسين عدن
- عدن الإثنين, 02 مايو, 2022 - 12:34 صباحاً
العليمي يجدد تمسكه بالهدنة ويكشف عن لجان مشتركة لتوفير الخدمات ويعد بتحسين عدن

[ رشاد العليمي - رئيس المجلس الرئاسي اليمني ]

وصف رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي زيارته مع أعضاء المجلس للسعودية والإمارات بالناجحة، مؤكدا أنهم لمسوا خلالها الحرص الاخوي الصادق على أمن واستقرار اليمن ارضا وانساناً، لاسيما في المجال الاقتصادي والتنموي والأمني.

 

وأكد العليمي في كلمة له بمناسبة عيد الفطر المبارك نشرتها وكالة سبأ الحكومية أن إدراك المجلس لما وصفها بالتحديات المتراكمة التي اثقلت كاهل اليمنين "يضعنا امام مسؤوليتنا التي لا تقبل غير النجاح، وأننا عاقدين العزم متكلين على الله للعمل الجاد لكل ما يخدم ابناء شعبنا اليمني من المهرة وحتى صعدة".

 

وقال العليمي إن زيارة المجلس للسعودية والإمارات وضعت خارطة طريق واضحة لدعم مسارات إعادة التأهيل في الخدمات والاقتصاد.

 

وكشف بأن الدعم المخصص للبنك المركزي بات قيد التنفيذ الفعلي، كما تم الاتفاق على التشكيل الفوري للجان مشتركة تتولى متابعة تنفيذ التعهدات في مجالات الكهرباء والطاقة والصحة والطرق والمياه والسدود أو في الجوانب الأمنية والعسكرية.

 

وأكد بأن مدينة عدن كانت حاضرة كأولوية في زيارة المجلس للسعودية والإمارات وخصوصا اعادة تأهيل وتحسين الخدمات فيها وصيانة وتطوير البنية التحتية وتوفير الامن والاستقرار.

 

وأضاف: "نعدكم بأن القادم سيكون أفضل لعدن ومنها لكل اليمن الكبير والعظيم، وسنكون دائما الى جانب أبناء شعبنا ومن على تراب أرضنا ووطننا الحبيب سنعمل معاً، ولن نحيد عن قواعد التوافق والشراكة والبناء في سبيل استعادة الدولة واعادة مؤسساتها واصلاح الخلل أينما كان".

 

ودعا العليمي كافة المكونات السياسية والاجتماعية ورجال الفكر والثقافة والأعلام لتوحيد صفهم وجمع كلمتهم، والاصطفاف خلف المجلس، معتبرا الجميع شركاء بعيدا عن الإقصاء والتهميش، وقال: "قوتنا في اجتماعنا وتوحدنا"، واصفا اللحظة بالتاريخية، التي تحتم على الجميع المسؤولية في الحفاظ عليها والعمل معاً من أجل بلدنا وأهلنا.

 

وابدى تمسك المجلس بالهدنة المؤقتة، داعيا لضرورة احترامها والالتزام ببنودها، مجددا التأكيد على العمل بكل جدية لتوفير كل الظروف لإنجاحها لاسيما تلك المرتبطة بتخفيف معاناة ابناء شعبنا وحريتهم في التنقل سواء عبر مطار صنعاء او في تعز المحاصرة وكل المحافظات التي يعاني ابناءها من معاناة إنسانية.

 

وقال العليمي "اننا وبكل وضوح نتوق الى سلام دائم وعادل وشامل ينهي هذه الكارثة ويبنى على المرجعيات الثلاث ليؤسس لمستقبل آمن لكل ابناء الشعب اليمني".


التعليقات