وجه قواته برفع الجاهزية..
رئيس الأركان: الحوثيون يسعون للدمار والخراب والهدنة لهم إستراحة للإستعداد للقتال من جديد
- مأرب الاربعاء, 04 مايو, 2022 - 07:37 مساءً
رئيس الأركان: الحوثيون يسعون للدمار والخراب والهدنة لهم إستراحة للإستعداد للقتال من جديد

اتهم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز جماعة الحوثي، بالسعي إلى الخراب والدمار والقتل والتشريد ومواصلة خرق الهدنة الأممية وإعتبارها فترة إستراحة، للإستعداد للقتال من جديد.

 

جاء ذلك خلال إجتماع رئيس هيئة الأركان مع قيادة المنطقة العسكرية السابعة وقادة الألوية والوحدات العسكرية التابعة لها وقادة الجبهات، لمناقشة الأوضاع الميدانية والجاهزية القتالية لمنتسبي المنطقة وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد بن عزيز، أن قوات الجيش تفقد "كل يوم شهداء وجرحى وخسائر مادية نتيجة خروقات المليشيا الحوثية للهدنة".

 

وقال: "نحن نقاتل ونضحّي من أجل تحقيق السلام الشامل والعادل لكل اليمنيين.. فيما تسعى المليشيا الحوثية إلى الخراب والدمار والقتل والتشريد وبناء جيل يمني حاقد يكره كل شيء في الحياة".

 

ووجه رئيس الأركان قوات المنطقة السابعة، بـ "البقاء في حالة جاهزية والاستعداد الكامل لخوض المعركة القادمة، مؤكداً أن المليشيا الحوثية لن تلتزم بالهدنة كعادتها خلال السنوات الماضية فهي تنظر للهدنة على أنها فترة استراحة للاستعداد للمعركة".

 

وكان رئيس الأركان، قد تفقد قوات الجيش والمقاومة في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة مارب.

 

وفي ذات السياق، تفقد نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، ومساعد رئيس هيئة القوى البشرية عبدالله فاضل، المقاتلين من قوات الجيش والمقاومة في جبهتي الريان والعلم شرقي محافظة الجوف.

 

وشدد اللواء العابسي، على "ضرورة التحلي باليقظة والجاهزية العالية في ظل الخروقات للهدنة التي تقوم بها مليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال".

 

وتأتي هذه التحركات بالتزامن مع سريان هدنة أممية منذ مطلع رمضان المنصرم، بين قوات الجيش والحوثيين في مختلف جبهات القتال، وسط تراشق الإتهامات بين الطرفين بشأن خرق الهدنة.


التعليقات